Skip to main content

عبد المهدي يترجى السفير الامريكي للقاء ترامب قبل وقوع الكارثة خلال 45 يوم

المشهد السياسي الثلاثاء 13 تشرين ثاني 2018 الساعة 14:52 مساءً (عدد المشاهدات 6304)

بغداد / سكاي برس

نقلت صحيفة عكاظ السعودية، عن مصادرها في العراق، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي التقى السفير الامريكي وترجاه للقاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بغية إقناعه استثناء العراق من تصدير الغاز والكهرباء من ايران، فيما لفتت الصحيفة الى ان المهلة التي أمهلتها الولايات المتحدة لوقف بغداد التعامل مع الغاز والكهرباء الايراني تنتهي خلال 45 يوم.
وذكرت الصحيفة انه لنحو 60 دقيقة كاملة أخذ يشرح ويفسر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي للسفير الأميركي في العراق دوغلاس سليمان عدم إمكانية تخلي العراق عن استيراد الكهرباء والغاز من إيران.
وكشفت الصحيفة عن مضمون نصيحة السفير لعبد المهدي بالإسراع إلى طلب مقابلة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قبل انتهاء مهلة الـ 45 يوما التي حددها الأخير لبغداد كي تتوقف عن التعامل مع إيران تنفيذا للعقوبات الاميركية المفروضة على طهران.
بحسب التسريبات التي حصلت عليها الصحيفة، فقد بين عبد المهدي للسفير الأميركي أن العراق لن يتحمل انقطاع إمدادات الطاقة من كهرباء وغاز من إيران وإلا انقطعت الخدمات الأساسية للمواطنين خاصة مع دخول فصل الشتاء، وأنه يطلب وقتا أطول كي يجد البديل الذي يمد بلاده بتلك الموارد.
وكان رد السفير أن الأمر ليس بيده ولا بيد وزير الخارجية الأميركي، وإنما عليه أن يذهب مباشرة للقاء ترامب في أسرع وقت لمحاولة إقناعه بأنه لا بديل عن إيران في إمدادات الطاقة للعراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة