Skip to main content

ما سبب اصرار "الصدر" على وضع "فيتو" ضد ترشح الفياض في أي منصب سيادي !

المشهد السياسي الاثنين 12 تشرين ثاني 2018 الساعة 13:35 مساءً (عدد المشاهدات 2667)

 بغداد/ سكاي برس

بعد ان تم تداول اسم الفياض كوزير للداخلية في الحكومة الحالية، يصوت عليه داخل مجلس النواب خلال الجلسات القادمة، ضمن الوزراء الثمانية الذين لم يمنحهم البرلمان الثقة في الجلسة المخصصة لذلك والتي عقدت بتاريخ 24 تشرين الأول 2018.

كشف مصدر سياسي مقرب من الصدر، عن وضع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "فيتو" ضد ترشح القيادي في تحالف البناء فالح الفياض، لأي منصب سيادي في حكومة عادل عبد المهدي .

واضاف، ان الصدر "أخبر الكتل السياسية بفيتو ضد تسنم فالح الفياض، أي منصب سيادي في حكومة عبد المهدي".

في حين كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل، الصدر، امس، تفاصيل اجتماع رباعي بمنزل الصدر في منطقة الحنانة، بمحافظة النجف، جمع الصدر وزعيم تحالف الفتح هادي العامري ومرشح حقيبة الداخلية فالح الفياض والشيخ سامي المسعودي.

وقال النائب عن التحالف بدر الزيادي، في تصريح صحفي ان "اجتماعا جرى قبل أيام بين الصدر والعامري والفياض والمسعودي في منطقة الحنانة لبحث قضية مرشح وزارة الداخلية، والصدر أكد لهم رفضه واعتراضه الى ترشيح القيادي في الفتح فالح الفياض"مبينا أن "الصدر أكد خلال الاجتماع على ضرورة ان يكون مرشح الداخلية من الشخصيات غير المتحزبة"، مضيفا أنه "بعد رفض الصدر المباشر لترشيح فالح الفياض لحقيبة الداخلية، يجري الان داخل تحالف الفتح، البحث عن شخصية بديلة للفياض، لتقديمها الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

اصرار الصدر على وضع فيتو ضد ترشح الفياض، يثير تساؤولات عديدة، فهل هنالك ضغوطات خارجية دخلت على قرار اختيار وزير الداخلية ؟؟

يذكر ان البرلمان امتنع من التصويت على مرشحي وزارات، العدل، والثقافة، والتربية، والتخطيط، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهجرة والمهجرين، والدفاع، والداخلية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار