Skip to main content

اردوغان يتدخل ويعلق على قضية اختفاء جمال خاشقجي في اسطنبول

عربية ودولية الاثنين 08 تشرين أول 2018 الساعة 10:55 صباحاً (عدد المشاهدات 1065)

بغداد / سكاي برس

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأول مرة عن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وقال إنه يتابع القضية بنفسه، وإن بلاده ستعلن نتائج التحقيقات للعالم مهما كانت.
وقال أردوغان -في تصريحات للصحفيين، إن اختفاء خاشقجي "محزن للغاية"، لكن "ما زلت أحسن النية في توقعاتي، وإن شاء الله لن نواجه حالة لا نرغب فيها".
وذكر الرئيس التركي أن السلطات حاليا تتحقق من عمليات الدخول إلى القنصلية السعودية والخروج منها، وتسعى للتوصل سريعا إلى نتيجة، كما يجري التحقق من حركة الدخول والخروج عبر المطارات.
وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصدرين تركيين ليل السبت أن التقييم الأولي للشرطة التركية يشير إلى أن خاشقجي تمت تصفيته داخل القنصلية السعودية، وقال أحدهما "نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية".
ونقل مكتب قناة الجزيرة في اسطنبول ان اردوغان تحدث مع مسؤول تركي مطلع على الملف وأبلغه بأن حديث أردوغان اليوم ليس نفيا لمقتل خاشقجي، وأن الرئيس يريد إعطاء فرصة للادعاء التركي لاستكمال التحقيقات والإحاطة بالقضية وملابساتها حتى لا يتخذ موقفا متعجلا.
وذكر الزميل محمد أن حديث المسؤولين الأتراك يوضح أن جثة خاشقجي -على افتراض مقتله- ليست بحوزة السلطات التركية، وأن حديث بعض المصادر عن احتمال تقطيع جثته أو تشويهها إنما هو محاولة لتفسير خروجه من القنصلية.
وقد اختفى الصحفي السعودي جمال خاشقجي يوم الثلاثاء الماضي بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على أوراق رسمية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار