Skip to main content

توقعات الانواء الجوية للأيام المقبلة

شؤون محلية الأحد 07 تشرين أول 2018 الساعة 14:51 مساءً (عدد المشاهدات 1366)

بغداد / سكاي برس

تشير التوقعات الجوية إلى ان بعض المناطق المتفرقة من البلاد قد تشهد أمطارا متقطعة خلال اليومين المقبلين.
وذكر المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي، ان اجواء مستقرة غائمة جزئيا تسود في بعض المناطق الوسطى والجنوبية، مع فرصة زخات مطر متقطعة خلال اليومين القادمين على مناطق متفرقة من البلاد يصعب تحديدها.
وأضاف أن درجات الحرارة تنخفض قياسا مع الايام الماضية، لتكون درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الأحد كما يلي:المنطقة الشمالية 29 إلى 34 والمنطقة الوسطى 35 إلى 39، والمنطقة الجنوبية 39 إلى 40.
أما في الأسبوع المقبل فان درجات الحرارة تنخفض تحت 39 (بعد يوم 15 من الشهر الجاري) لتصل إلى المنطقة الشمالية 25 إلى 31، والمنطقة الوسطى 32 إلى 35، وفي المنطقة الجنوبية 35 إلى 36.
وأوضح العلي، ان الأجواء ستكون مائلة إلى البرودة ليلا في المنطقة الوسطى وباردة في المنطقة الشمالية، مبينا ان "أولى حالات عدم الاستقرار المرتقبة تزور البلاد خلال الفترة بعد اليوم العاشر من الشهر الجاري وإلى نهاية الشهر بأمطار متفرقة".
وبين أنه على الأغلب فان الامطار الفعلية قد تتأخر إلى مابعد يوم الـ 15 من الشهر الجاري، وربما إلى يوم 20 وهو بداية موسم الامطار، حيث تشير التوقعات إلى أمطار جيدة خلال هذا الشهر .
وختم العلي، بالقول إن التوقعات التي تشير إلى نشوء إعصار مداري في بحر العرب بعد يوم 9 من الشهر الحالي، قد يتجه نحو اليمن أو سلطنة عمان، لا يؤثر على البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار