Skip to main content

تركيا: فريق سعودي متخصص بالقتل جاء إلى اسطنبول لاغتيال جمال خاشقجي

عربية ودولية الأحد 07 تشرين أول 2018 الساعة 11:03 صباحاً (عدد المشاهدات 2974)

بغداد / متابعات سكاي برس

ذكرت مصادر في الشرطة التركية، الأحد، ان الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قتل على يد فريق متخصص بالقتل أتى خصيصا إلى تركيا ودخل القنصلية السعودية في اسطنبول لتنفيذ المهمة.
ونقلت "فرانس برس" عن تلك المصادر قولها في تصريحات صحفية، إن فريقا من 15 عضوا جاء من السعودية وهو الذي أشرف على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية باسطنبول، حيث أكد أحد الأشخاص، ان "عملية القتل كانت مخططة مسبقا".
كما أكدت مصادر خاصة لموقع "عربي بوست"، ان الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى في تركيا قبل 5 أيام قتل في مقر قنصلية بلاده في إسطنبول، مشيرة إلى ان " تم التحقيق مع خاشقجي تحت التعذيب وتم تصويره بفيديو ثم قتل، وتم إرسال الفيديو إلى جهة في السعودية.
وكانت "رويترز" نقلت في وقت سابق اليوم، عن مصدرين تركيين قولهما، إن "السلطات التركية تعتقد أن الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى قبل أربعة أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول قتل داخل القنصلية".
وقال أحد المصدرين وهو مسؤول تركي ، إن"التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن خاشقجي قتل في القنصلية السعودية في اسطنبول. نعتقد أن القتل متعمد وأن الجثمان نقل إلى خارج القنصلية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار