Skip to main content

"قروض" لــ شراء سيارت حديثة بـالـ "تقسيط" .. الرافدين يطلقها

مال وأعمال الخميس 04 تشرين أول 2018 الساعة 15:27 مساءً (عدد المشاهدات 515)

متابعة/ سكاي برس

أعلن مصرف الرافدين، اليوم، منحه قروضا لشراء السيارات الحديثة بالتقسيط بالاتفاق مع مجموعة من الشركات.

وقال المصرف في بيان، إنه "بهدف حصول المواطنين والموظفين على السيارات الحديثة، قرر مصرف الرافدين منح قروض لشراء السيارات الحديثة بالتقسيط، وقد تم اختيار عدد من الشركات لانجاز هذا المشروع وهي "إبداع البعاج، عطاء الرحمن، الشركة المتحدة لتجارة السيارات، سما الغربية، وهج الثريا، نهج العراق، شيرين، أنوار بابل، ساز، طريق الأقواس، الشركة العامة لتجارة السيارات والمعدات، الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن".

وأضاف ان "تعليمات المنح هي ان يقوم المواطن الراغب بشراء السيارة مراجعة مقر الشركة لغرض الاطلاع على الشروط والمواصفات المبينة باستمارة الشركة"، مبينة ان "الشركة تقوم بإصدار استمارة خاصة بها تحمل رقم متسلسل ومختومة بختم الشركة تتضمن كافة المعلومات المطلوبة لغرض الحصول على السيارة وهي اسم المشتري- نوع السيارة - لون السيارة -سنة الصنع - رقم الشاصي- مبلغ السيارة المتفق على بيعها للمواطنين- نسخة من المنفيست- واية معلومات إضافية تتعلق بالسيارة والمشتري".

وأكد ان "السيارات المباعة تكون مسجلة باسم الشركة حصرا وان أسعارها موازية لأسعار السيارات في الأسواق المحلية وتتعهد الشركة بذلك وتقوم بتثبيتها على متن استماراتها".

وأوضح ان "الشركة تقوم بعد الاتفاق مع المشتري إرسال الاستمارة بعد استكمال جميع الإجراءات إلى الفرع المختص بيد معتمد الشركة حصرا، المخول رسميا من قبل الشركة بموجب كتاب رسمي موجه للفرع المعني".

ولفت الى ان "الشركة وبعد الشروع بعملية البيع إلى المواطن تقوم بالحجز على شواصي السيارات المباعة لصالح المصرف لدى دائرة المرور المختصة وبالتنسيق مع الفرع المختص، حيث يقوم المقترض بعدها بتقديم سنوية السيارة بعد ترقيمها مثبت عليها عبارة "محجوزة لصالح المصرف" خلال (60 يوم) من تاريخ استلام السيارة من الشركة".

وأكد عدم "تصرف الشركة بمبلغ السيارة المودع في حسابها إلا بعد التأكد من قيامها بتسليم المقترض نفس المواصفات للسيارة المتفق عليها في استمارة عقد طلب الشراء واخذ تعهد خطي من المقترض يقر فيه باستلامه نفس النوع من السيارة والمواصفات".

واشار الى انه "يتم منح القرض بنسبة 90% من سعر السيارة المحدد من قبل الشركة والمثبت في الاستمارة المرسلة من قبلها على أن لا يتجاوز مبلغ القرض وحسب الفئات المذكورة في أدناه :(20) مليون دينار بضمان شخصي (كفالة موظف مدني من دوائر الدولة) على ان لا يزيد مجموع التزامات الكفيل الشهرية بما فيها قسط وفائدة هذا القرض على 50% من راتبه الكلي".

واستطرد "ما زاد عن (20) مليون دينار ولغاية (25) مليون دينار بضمان شخصي (كفالة موظفين مدنيين اثنين من دوائر الدولة) على أن لا يزيد مجوع التزامات الكفلاء الشهرية بما فيها قسط وفائدة هذا القرض على 50% من رواتبهم الكلية".

وبين ان "ما زاد عن (25) مليون دينار (40) مليون دينار بضمان رهن عقار (دار او قطعة ارض سكنية) تغطي (قيمة القرض + 20%)، حيث يمكن منح قروض بمبالغ تقل عن حدود المبالغ المذكورة أعلاه وحسب سعر السيارة المحددة من قبل الشركة".

وزاد ان "مدة القرض خمس سنوات بضمنها ثلاثة أشهر إمهال، حيث يتم التأمين على حياة المقترض والتأمين على السيارة ضد (الحريق والسرقة) وعلى نفقة المقترض".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار