Skip to main content

الحدود العراقية السورية...ملتهبة من جديد

المشهد السياسي الاثنين 29 تشرين أول 2018 الساعة 17:31 مساءً (عدد المشاهدات 296)

متابعة/ سكاي برس

 في تصعيد امني خطير ,"داعش" تحاول التسلل من سوريا إلى العراق، وسط انتشار كثيف لقوات الحرس على الحدود مع سوريا عقب سيطرة التنظيم على بلدتين شرقي دير الزور, وفقا لتأكيدات وزارة الدفاع العراقية.

 وأعلن مصدر في حرس الحدود العراقي اليوم، أن قوات حرس الحدود كثفت تواجدها على الحدود مع سوريا بعد سقوط مواقع تابعة لقوات سوريا الديموقراطية المدعومة من أمريكا في يد "داعش".

وألقت طائرات وزارة الدفاع العراقية اليوم منشورات فوق مدينة القائم العراقية المتاخمة للحدود مع سوريا فيما عزز الحشد الشعبي تواجده هناك.

وفي نص المنشورات: "إلى حراس الوطن، أبناء الحشد الشعبي الأمين، تدور على الجانب الثاني من الحدود العراقية السورية معارك شديدة، يتكبد العدو الداعشي فيها خسائر كبيرة، ويضيق عليه الخناق من كل الجهات".

"اليوم يومكم، والحدود مسؤوليتكم الوطنية والشرعية، امنعوهم من اجتياز وتدنيس أرض العراق، أرض الأئمة الأطهار، وسيشهد لكم التاريخ وأهل العراق والعالم بأنكم من حمى الحدود".

وذكر موقع دير الزور 24 أن طائرات عراقية ألقت منشورات على بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي طالبت عناصر تنظيم داعش بالاستسلام و يأتي ذلك بعد سيطرة التنظيم على البلدة و وصولها إلى الحدود العراقية.

من جهتها أعلنت مديرية العمليات المركزية في هيئة الحشد الشعبي حالة التأهب على الحدود العراقية السورية عقب سقوط مواقع تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية بيد تنظيم "داعش" الإرهابي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار