Skip to main content

ديسانيا ...متلازمة الكسل واوانها الشتوي

صحية السبت 27 تشرين أول 2018 الساعة 16:00 مساءً (عدد المشاهدات 194)

متابعة/سكاي برس

قد ترى أن هناك أسبابًا قليلة وجيهة جدًا للخروج من السرير في الصباح. الأغطية دافئة ، العالم بارد ويمكنك فقط أن تغفو على المنبه الخاص بك. في نهاية هذا الأسبوع  ، تعود الساعات إلى الوراء ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة من أي وقت مضى لترك الشرنقة الخاصة بك - دعونا نواجه الأمر - إنها تعنى بداية فصل الشتاء ، وهذا يعني أننا سنستيقظ في غضون بضعة أسابيع عندما يكون الظلام في الخارج ، خطأ.

ولكن ماذا لو كنت تشعر أنها مشكلة أكثر خطورة لا يمكنك الخروج من السرير على الإطلاق؟ هناك كلمة لذلك: يمكن أن يكون لديك  dysania .

يجمع عدد من الكلية الملكية للأطباء النفسيين: "ديسانيا مصطلح نادر الاستخدام في" أنا لا أخرج من الفراش في الصباح ". "إنه سلوك يظهر في بعض الأحيان في الأشخاص الذين يعانون من اضطراب اكتئابي رئيسي".

ديسانيا ، غير المعترف بها طبيا ، لا يتعلق فقط بالشعور بالنعاس أكثر من المعتاد - إنه عجز مزمن عن مغادرة الفراش. يمكن للمصابين الذين أعلنوا أنفسهم البقاء في السرير لأيام على نهاية وغالبا ما يشعرون بالقلق من فكرة الاستيقاظ. ويمكنهم أيضًا أن يشعروا بـ "الرغبة الشديدة" في العودة إلى الفراش بمجرد مغادرتهم له.

لكن من المهم أن تعرف أنه من غير المحتمل أن يتم تشخيصك مع dysania وحده. هو عادة ما يعتبر من أعراض حالة كامنة مثل الاكتئاب أو متلازمة التعب المزمن.

لتحديد ما إذا كان شخص ما يعاني من "ديسانيا" أو "هرمانانيا" - وهو مصطلح يرتبط ارتباطًا وثيقًا يشير إلى الرغبة في البقاء في السرير طوال اليوم

 

يقول الدكتور سالتر: "اضطرابات النوم والخمول والاستيقاظ في الصباح الباكر هي أعراض جسدية [للاكتئاب]". "تظهر الخمول مع الاستيقاظ في الصباح الباكر نفسها على أنها عدم قدرة كاملة على الحركة.

"الأشخاص الذين يعانون من اكتئاب حاد ، على سبيل المثال ، قد لا يكونوا قادرين على رفع أيديهم لشرب كوب من الماء".

إذا لم يكن لديهم أي أعراض أخرى ، فمن الممكن أن يكونوا رهيبين عند الخروج من السرير في الصباح. هذا ليس ، في حال الحاجة إلى أن يقال ، نفس ديسانيا.

إذا كنت غير متأكد من أن خمولك قد يكون أكثر حدة من المعتاد ، فحاول أن تنام أكثر من خلال تغيير عاداتك .

أولاً ، حاول تنظيم مقدار النوم الذي تحصل عليه. يحتاج معظم البالغين إلى ما بين ست وتسع ساعات ، لذا يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية عندما تحتاج إلى الاستيقاظ ثم تلتزم بوقت النوم المعتاد. الاسترخاء هو مفتاح - حاول التراجع قبل النوم إما مع حمام الاسترخاء أو بعض التمارين الخفيفة مثل تمدد اليوغا.

لا تنس إزالة الانحرافات مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار