Skip to main content

الزواج الألكتروني....بديل يواكب التطور التكنولوجي لكن....

شؤون محلية الجمعة 26 تشرين أول 2018 الساعة 14:16 مساءً (عدد المشاهدات 1410)

بغداد/ سكاي برس

يشهد الشارع العراقي هذين اليومين ظهور ملامح وجه جديد للارتباط يسمى بالزواج الالكتروني، فيما أصدر مجلس القضاء الأعلى توضيحا بشأن اعتراض بعض الكتل على مشروع عقد الزواج الالكتروني.

وقال المتحدث بأسم المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار، إنه "اشارة الى ما نشرت بعض الصحف والوكالات خبر بعنوان ( كتلة الفضيلة تعترض على مشروع عقد الزواج الالكتروني ) لتضمنه مخالفات قانونية حسب ما ذكر في الخبر نود ان نبين ان مشروع عقد الزواج الالكتروني الذي سينطلق قريبا غايته اكمال الاجراءات الورقية التي تسبق عقد الزواج الشرعي امام القاضي المختص وسيكون العقد عبر سحب استمارة مخصصه لهذا الغرض من الموقع الالكتروني لمجلس القضاء الاعلى واملائها بالمعلومات المطلوبة من العاقدين وأرفاق بياناتهم الشخصية التي تتضمن اهليتهم للزواج وارسالها الى المحكمة المختصة".

مضيفاً ان مهمة المحكمة مفاتحة المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة ودوائر اخرى لإكمال المعاملة والاجراءات المطلوبة لعقد الزواج".

وأن الهدف من هذا المشروع هو تخفيف الزخم الحاصل على المحاكم وتقليل الروتين الاداري على المواطنين وبعد اكمال كافة الاجراءات الورقية لعقد الزواج يتم تحديد موعد لحضور الزوجين امام القاضي المختص لترديد الصيغة الشرعية لعقد الزواج امام القاضي ويرسل هذا الموعد الكترونيا ايضا الى الزوجين".

 

   يذكر ان حزب الفضيلة  وعلى لسان القيادي عمار طعمه  اعلن رفضه مشروع عقد الزواج الإلكتروني، مشدداً على أن المشروع يتضمن "مخالفات قانونية وعواقب اجتماعية مقلقة"

حمل تطبيق skypressiq على جوالك