Skip to main content

مجاهد ابو الهيل يرد على رئاسة البرلمان بشأن هجومها على قناة العراقية

شؤون محلية الأربعاء 24 تشرين أول 2018 الساعة 10:48 صباحاً (عدد المشاهدات 1904)

بغداد / سكاي برس

علق رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابوالهيل الثلاثاء، على وصف النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي بان أداء قناة العراقية الرياضية "بائس وغير مهني".

وقال ابوالهيل في بيان له، انه "تلقينا بحرص بيانكم حول الوضع المؤسف للقناة الرياضية التابعة لشبكة الاعلام العراقي التي تعاني من فقر مدقع في ادائها منذ تأسيسها ولحد الان".

وأوضح البيان ان الشبكة وبالاخص القناة الرياضية تعاني من معوقات عدة تؤثر على عملها منها، انها " تفتقر الى تمويل قنواتها الوطنية ومنها القناة الرياضية من قبل الجهات المختصة بتمويلها ومنها وزارة المالية، اذ عجزت الشبكة عن شراء الدوري العراقي للموسم السابق وتعثرت لغاية الان في شراء الموسم الحالي بسبب العجز المالي الذي تعانيه وشحة التمويل مما ولد سيلا من الانتقادات لعملنا من قبل الجمهور الرياضي".

واضاف، كما "تعاني من مشاكل ومعوقات فنية وهندسية أدت الى تخلفها عن التطورات التقنية والتكنولوجية المتلاحقة التي يشهدها البث في العالم"، مشيرا إلى ان هذا "يعود كذلك الى سوء التمويل وانعدامه من وزارة المالية التي لم تتجاوب مع مطالبنا بتحويل القناة الرياضية الى البث عالي الجودة رغم استعدادنا الفني والهندسي لذلك".

 وأكد رئيس الشبكة، ان القناة الرياضية، "لا تستطيع شراء حقوق البث للأنشطة الرياضية المحلية والعالمية من الجهات المالكة له بسبب عدم وجود تخصيصات مما يجعل القناة تستجدي الحق من تلك الجهات خدمة للجمهور العراقي والرياضة العراقية".

وأتهم ابوالهيل، الإدارات السابقة للشبكة بانها جذر المشكلة، اذ تركت القناة الرياضية مهمشة وعاطلة عن التطور بسبب سوء التخطيط وعدم متابعة الاداء".

 وذكر البيان، ان "الشبكة اتخذت خطوات للنهوض بواقع القناة الرياضية، أولها، زيارة المؤسسة القطرية للإعلام للاطلاع على تجربتي قنوات الكاس القطرية والبيلن سبورت العالمية والاتفاق مع تلك المؤسسة على انشاء قناة رياضية مشابهة لتلك القنوات كهدية من دولة قطر الى الجمهور الرياضي العراقي".

مؤكدا ان "قطر وافقت على مقترحنا وبدأت زيارة الى ستوديوهات الشبكة للكشف على المكان والشروع في تنفيذ المشروع".

 وأشار البيان إلى ان "الشبكة تمكنت وبكوادرها الخاصة من صناعة باكج كرافيك جديد للقناة الرياضية واستخدام الهوية الفنية العراقية وإطلاق دورة برامجية جديدة تمهيدا للانتقالة الكبرى بعد انتهاء الفريق القطري من تطوير القناة".

 وبخصوص شراء الدوري العراقي، أوضح البيان، ان "الشبكة تمكنت من الاتفاق على شراء الدوري العراقي للموسم الحالي بشكل حصري"، مضيفا ان الشبكة "بانتظار عطف وزارة المالية لتخصيص تلك الأموال"، على حد تعبير البيان.

وختم البيان بالقول ان "الشبكة تستنهض المؤسسات المختصة لتوفير التخصيصات اللازمة"، مؤكدة بانها "بدأت بنهضة اعلامية كبيرة رغم كثرة المعوقات".

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي قد وصف اليوم الثلاثاء، أداء قناة العراقية الرياضية "بالبائس وغير المهني"، وانها تتعمد بكوادرها العاملة الإساءة للرياضة العراقية، من خلال الأداء البائس من حيث الشكل والمضمون وغير المبرر، بالمقارنة مع النفقات الكبيرة التي تصرف عليها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة