Skip to main content

كتلة الخنجر تعلق على علاقة عائلة مرشحته لحقيبة التربية بـ"عدي صدام"

المشهد السياسي الأربعاء 24 تشرين أول 2018 الساعة 10:27 صباحاً (عدد المشاهدات 6178)

بغداد / سكاي برس

اكدت كتلة المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر، أن مرشحة الكتلة لوزارة التربية هي “صبا خير الدين” التي سبق أن شغلت مناصب تنفيذية في مؤسسات تابعة للخنجر، فيما علق على علاقة عائلة المرشحة بعدي صدام حسين.

وقال عضو المشروع العربي أحمد الهيتاوي في حديث تابعته سكاي برس، إنه وإضافة إلى 51 صوتاً ستأتي من “المحور الوطني” فإن تحالف “البناء” والكتل الكردية ستصوّت لصالح مرشحة المشروع العربي، بحسب موقع ناس.

وحول اسباب استبعاد مرشح الكتلة السابق “مصطفى عياش الكبيسي” قال الهيتاوي إن توزيع المناصب على المحافظات استلزم أن تكون حقيبة التربية لمحافظة نينوى، التي تنحدر منها “خير الدين” بينما ينحدر “الكبيسي” من الانبار، وأضاف: إن الكبيسي والجميع في الكتلة يساندون ترشيح “صبا خيرالدين”. 

وعن ما إذا كان الحراك البرلماني الاخير يشكل تهديداً لتمرير المرشحة، أقر “الهيتاوي”  بغموض المشهد، خاصة مع تصاعد حراك برلمانيين “تضرروا من قرار عدم استيزار النواب” بحسب عضو المشروع. 

وعلّق الهيتاوي في حديثه لـ”ناس” على الانباء التي تحدثت عن عمل زوج مرشحة المشروع في حماية “عدي” إبن رئيس النظام السابق صدام حسين، نافياً أي علاقة بين زوج المرشحة والسلك العسكري، مبيناً: “ما أعرفه أن زوج المرشحة عمل في وظائف مدنية، وتولّت مرشحتنا مناصب تنفيذية مهمة في مؤسسات الخنجر، وكانت معنية بشكل مباشر بقضايا التلاميذ والطفل والمرأة، وفي النهاية.. نحن نرشح السيدة صبا خيرالدين للوزارة، وليس زوجها” 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار