Skip to main content

لأول مرة.. رئاسة البرلمان تهاجم قناة العراقية

شؤون محلية الثلاثاء 23 تشرين أول 2018 الساعة 13:00 مساءً (عدد المشاهدات 1855)

بغداد / سكاي برس

عبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الثلاثاء، عن استغرابه من “الأداء البائس وغير المهني  لقناة العراقية الرياضية”، منتقدا ابتعادها عن “الحس والشارع العراقي”.

وقال الكعبي في بيان، إن قناة العراقية الرياضية، “ابتعدت كثيرا عن تطورات المشهد الرياضي وعن ملامسة الذوق الجماهيري الرياضي الكبير، حتى بات واضحا ابتعاد الجمهور وتهرب من مشاهدتها وذهابه الى القنوات العربية او الدولية الرياضية الاخرى”، موضحا أن القناة “تتعمد بكوادرها العاملة وللأسف الشديد الإساءة للرياضة العراقية من خلال الأداء البائس من حيث الشكل والمضمون وغير المبرر بالمقارنة مع النفقات الكبيرة التي  تصرف عليها”.

وتابع، أن هذه القناة يجب أن تكون “مبادرة وسباقة في تغطية ومواكبة  المشاركات والفعاليات الخارجية للمنتخبات والاندية العراقية في المحافل الدولية دون استثناء، فضلا عن مباريات الدوري المحلي”.

وزاد، “ننتظر من القائمين على شبكة الإعلام العراقي إجابات سريعة وواضحة عن أسباب هذا التدهور  والإسراع في النهوض بأداء القناة مهنيا”، مطالبا القناة بأن “تبذل جهودا مضاعفة في مواكبة الأحداث الرياضية والفعاليات المحلية بصورة خاصة، والاستفادة من الخبرات الاعلامية العراقية وعدم حصر الموضوع على أشخاص بعينهم”.

ويعد موقف الكعبي، الانتقاد السياسي الأول، الذي يوجه لقناة رياضية.

والعراقية الرياضية، هي إحدى المحطات التابعة لشبكة الإعلام العراقي، ويديرها حليم سلمان، الذي شغل سابقا منصب رئيس تحرير صحيفة الصباح.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة