Skip to main content

عبد المهدي يصفع العبادي بكف الاحزاب

المشهد السياسي الاثنين 22 تشرين أول 2018 الساعة 14:23 مساءً (عدد المشاهدات 3692)

بغداد / سكاي برس

أكد ائتلاف النصر من خلال تصريحات لقياداته أن الكتل السياسية اتفقت مع عبد المهدي على منح 6 حقائب وزارية للمكون السني و12 حقيبة للمكون الشيعي، على أن يحصل المكون الكردي على 3 حقائب في الحكومة المتوقع إعلانها الأربعاء، وتتبقى حقيبة واحدة توزع على المكونات العراقية الأخرى.

 يأتي ذلك التأكيد بالضد من نفي مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي الاتفاق على وزراء بعينهم أو توزيع حقائب في حكومته على كتل سياسية بعينها.

المعلومات التي جرى تسريبها  عبر مصدر مطلع اليوم تؤكد توزيع الحقائب ضمن الاستحقاق الانتخابي وغض النظر عن ترشيحات الموقع الالكتروني الذي اطلقه عبد المهدي .

ومن بين المعلومات التي جرى تسريبها ايضا ما يتعلق بحقائب الدفاع، التجارة، المعادن، الصناعة، التربية، التخطيط والشباب والرياضة،  التي ستكون من أقرب الحقائب للمكون السني.

بينما أبرز الحقائب التي ستكون من نصيب المكون الشيعي هي حقائب الداخلية، الخارجية، الكهرباء، الصحة والبترول، وفيما يتعلق بالمكون الكردي فالأقرب له حقائب الثقافة، المالية والعدل.

 

والجدير بالذكر أن ائتلاف النصر وتيار الحكمة ليس لهما مكان في الكابينة الوزارية الجديدة، وفق ما جرى تسريبه من ائتلاف النصر وفقا للمصدر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك