Skip to main content

"اسكندر الشيطان" يهدد بــ"تدمير" اسرائيل

عربية ودولية الثلاثاء 02 تشرين أول 2018 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 1906)

متابعة/ سكاي برس

كشف موقع اليوم السابع في مصر الموثوق من الجيش المصري ان الجيش الروسي سلم سوريا صواريخ اسكندر الشيطان المدمرة ارض ارض والذي مداه ما بين 700 الى 800 كلم ويحمل في رأسه وزن حشوة متفجرة تصل الى 300 كلغ وهي متفجرة جدا والصاروخ من اسرع صواريخ العالم ارض - ارض وصناعة روسية متقدمة.

وقد استلم الجيش السوري هذه الصواريخ عام 2017 من روسيا، بصفقة وصلت الى 400 مليون دولار كي تصبح سوريا اقوى قوة صاروخية في المنطقة بعد تسلمها صواريخ اسكندر الشيطان الروسية التي لا تبيع روسيا للخارج هذا النوع من الصواريخ، رغم ان المملكة العربية السعودية دفعت 900 مليون دولار اي ضعف سعر وقيمة صفقة صواريخ اسكندر الشيطان بعدد 500 صاروخ الا ان روسيا لم توافق على بيعها هذا النوع من الصواريخ المتطورة جدا.

وقال ناطق عسكري ان "الوضع في سوريا انقلب رأسا على عقب، فبعدما هبط الجيش السوري الى 90 ألف سنة 2016 عاد بعد 3 سنوات من دخول روسيا الى الحرب السورية ودعمها للجيش السوري وانتصاره اصبح عدد الجيش السوري النظام ضباط وعناصر 300 الف عنصر، وعاد عدد دبابات الجيش السوري الى 4500 دبابة، وعدد المدافع الى 6 الاف مدفع، والطائرات الى 95 طائرة لكن محتمل جدا ان يرتفع سلاح الجو السوري الى 150 طائرة قريبا منها سوخوي 35 اس، كما حصلت سوريا على اهم صاروخ هو اسكندر الشيطان القادر على تدمير مدينة كاملة في اسرائيل من خلال ضرب 40 صاروخ من هذا النوع".

ومؤخرا حصلت سوريا واشترت بقيمة 250 مليون دولار منظومة صواريخ اس 300 لكن صاروخ ي س أ ج الصاروخ الخفي القاتل والاقوى في الصواريخ الروسية. وان سوريا اذا شنت اسرائيل حرب عليها فان حزب الله سيقاتل بعدد عناصره وهم 75 الف كادر وقائد ومجاهد ومقاتل، ولديه 150 الف صاروخ ارض – ارض اضافة الى امتلاك حزب الله صواريخ شايخون ارض – بحر وصواريخ سرية ارض – جو لا يكشف عنها حزب الله والاهم انه يملك عبوات ناسفة بوزن نصف طن اي 500 كلغ مزروعة على كامل الحدود اللبنانية مع اسرائيل تحت الارض ويمكن تفجيرها بكميات كبيرة لان عدد العبوات يزيد عن 7 الاف عبوة منتشرة من الناقورة حتى مزارع شبعا.

وزير الدفاع الاسرائيلي ليبرمان قال ان اسرائيل لن تقبل بهذا الوضع واستمراره اكثر من شهرين، وستدمر بطائراتها من طراز الشيخ اف 35 الاميركية الصواريخ السورية والجيش السوري من جديد، لكن خبراء الحلف الاطلسي يقولون انه ولّى زمن تفوق اسرائيل على سوريا كما كان سابقا، وان الطائرات الاسرائيلية ستسقط فوق ارض سوريا بشكل كثيف وكبير لا تتحمله اسرائيل، كما ان صواريخ حزب الله وصواريخ اسكندر الشيطان السورية ستدمر مدن كاملة في اسرائيل. وسيتم التركيز على سدود المياه في اسرائيل وعلى محطات الكهرباء وعلى المفاعل النووي في ديمونة في صحراء النقب واصابته بأكثر من 500 صاروخ ومحاولة تدميره اضافة الى محاولة قطع الكهرباء والجسور والطرق في كامل اسرائيل.

كما ان مطارات اسرائيل الدولية وخاصة مطار بن غوريون سيتم ضربه في الصواريخ ومرفأ حيفا سيتم اغراقه في البحر نتيجة ضرب صواريخ ثقيلة عليه فيتحطم عليه وتتحطم الرافعات فيه وتغرق السفن على كامل الارصفة في مرفأ حيفا الضخم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار