Skip to main content

عكس العالم.. ترامب يتخلى عن قضية خاشقجي ويعلن تمسكه ببن سلمان

عربية ودولية الخميس 18 تشرين أول 2018 الساعة 10:17 صباحاً (عدد المشاهدات 1631)

بغداد / سكاي برس

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انه لا يريد التخلي عن حليفته السعودية بسبب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، مبينا أنه "طلب الحصول على تسجيلات صوتية تقول مصادر تركية إنها تشير إلى أن ضباطا سعوديين قتلوه.
ونقلت "رويترز" عن ترامب قوله للصحفين، إنه ينتظر تقريرا وافيا عن اختفاء خاشقجي من وزير الخارجية مايك بومبيو الذي أرسله إلى السعودية وتركيا للقاء المسؤولين هناك لبحث اختفاء خاشقجي الذي دأب على انتقاد الحكومة السعودية.
وأضاف أنه لا يريد التخلي عن الحليف المقرب من الولايات المتحدة بسبب قضية خاشقجي، لكنه طلب الاطلاع على التسجيلات الصوتية التي تشير إلى مقتل خاشقجي على يد ضباط سعوديين.
ومن المقرر أن يجتمع ترامب مع وزير خارجيته مايك بومبيو، صباح اليوم الخميس للاطلاع على نتائج زيارتيه إلى الرياض وانقرة.
وكان مسؤولون أتراك أكدو انهم يعتقدون بأن خاشقجي، قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول وإن جثته نقلت، فيما نفى السعوديون هذه المزاعم.
كما ذكرت مصادر تركية ان لدى السلطات تسجيلا صوتيا يشير إلى أن خاشقجي قتل داخل القنصلية، ولم يعثر له على أثر منذ دخوله المبنى، فيما نشرت صحيفة "يني شفق" التركية الموالية للحكومة يوم أمس الأربعاء، ما قالت إنها تفاصيل من تسجيلات صوتية تزعم أنها توثق تعذيب واستجواب خاشقجي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة