Skip to main content

منها آبل وغوغل.. شركات عالمية تقاطع مشروع بن سلمان الاستثماري بسبب حادثة خاشقجي

عربية ودولية الأربعاء 17 تشرين أول 2018 الساعة 15:43 مساءً (عدد المشاهدات 2026)

بغداد / سكاي برس

أعلنت شركات إعلامية، أنها ستقاطع مؤتمرا استثماريا تابع لمشروع دافوس في الصحراء الذي ابتكره محمد بن سلمان، في السعودية مع تزايد الغضب بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا هذا الشهر.
وألغت شركة العلاقات العامة "هاربر غروب" في واشنطن عقدها مع السعودية أمس الخميس، حيث قال العضو المنتدب ريتشارد مينتز "لقد أنهينا العلاقة".
وكانت الشركة تقدم خدماتها للسعودية منذ نيسان 2017 بموجب عقد قيمته 80 ألف دولار في الشهر.
وقامت عدة شركات عالمية مهمة باتخاذ الموقف نفسه منها فيرجن غروب حيث قال الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون، أمس إن مجموعته تلك ستعلق محادثاتها مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي) بشأن استثمارات مزمعة بقيمة مليار دولار بمشروعات فضائية تابعة لـ "فيرجن غروب".
وقالت إيلين ميرفي المتحدثة باسم نيو يورك تايمز، إنهم قرروا الانسحاب من مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" السعودي باعتبارها أحد الرعاة.
ومن المقرر عقد هذا المؤتمر الذي أطلق عليه البعض اسم "دافوس في الصحراء" بالعاصمة الرياض في الفترة 23-25 تشرين الأول الجاري. وستكون تلك هي الدورة الثانية للمؤتمر الذي تم افتتاحه العام الماضي.
وقال المتحدث باسم الشركة الإعلامية "فايكوم"، إن رئيسها التنفيذي بوب باكيش لن يحضر المؤتمر السعودي، بعدما كان على قائمة المتحدثين فيه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة