Skip to main content

الصدر وعبد المهدي يضعان "فيتو" على الاعرجي في الحكومة الجديدة

المشهد السياسي الثلاثاء 16 تشرين أول 2018 الساعة 15:43 مساءً (عدد المشاهدات 6460)

بغداد / سكاي برس

ذكرت صحيفة "العربي الجديد"، عن وضع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي "فيتو" على تولي وزير الداخلية الحالي قاسم الأعرجي لمنصبه مجددا، فيما اشارت إلى وجود جولة جديدة من المفاوضات مع الكرد ستنطلق في وقت لاحق من اليوم.
ونقلت الصحيفة في تقرير لها تابعته (نيو نيوز) عن مصدر في المكتب الخاص لعبد المهدي قوله، إن “لدى عادل عبد المهدي توجهاً بأن يبدل بعض الأعراف التي انطلقت في العام 2003، مثل تسليم وزارة الداخلية لوزير سني بعدما كانت للشيعة حصراً، ووزارة الدفاع لوزير شيعي بعدما تمسكت بها الأحزاب السنية على مدى الحكومات الماضية”.
وأضاف المصدر، أن “بعض الأسماء عليها فيتو لوزارات مستقبلية، وأبرزهم وزير الداخلية الحالية قاسم الأعرجي، فهو مرفوض من عبد المهدي شخصياً وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.
ورجح المصدر، أن “تكون هناك جولة جديدة مع الأكراد، مساء الثلاثاء، لأنهم أبرقوا له أكثر من مرة خلال الأيام الماضية، بأن يطبق قانون المناطق المتنازع عليها والإدارة المشتركة فيها (المادة 140)، بالإضافة إلى طلبات تتعلق بامتيازات خاصة، والعودة إلى محافظة كركوك مجدداً، لقاء المشاركة في الحكومة”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك