Skip to main content

عادل عبد المهدي يجتمع بمسؤول امريكي للتباحث بشأن تشكيل الحكومة.. هذا مضمون الاجتماع

المشهد السياسي الأحد 14 تشرين أول 2018 الساعة 15:06 مساءً (عدد المشاهدات 1336)

بغداد / سكاي برس

بحث رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، الأحد، مع نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سيلفان، عملية تشكيل الحكومة الجديدة والعلاقات بين البلدين وأهمية استمرار الدعم الدولي للعراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف في بيان تابعته سكاي برس، ان عبد المهدي استقبل اليوم، نائي وزير الخارجية الأمريكي جون سيلفان، حيث قدم الأخير التهنئة بمناسبة تكليفه عبد المهدي بتشكيل الحكومة، كما اعرب عن دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق وللحكومة المقبلة في جميع المجالات .

وجرى خلال اللقاء أيضا مناقشة تعزيز العلاقات بين البلدين والأوضاع في العراق والمنطقة وأهمية إستمرار الدعم الدولي للعراق في مجال الأعمار بعد أن حقق الانتصار على الارهاب .

كما جرى خلال اللقاء بحث تشكيل الحكومة والبرنامج الوطني وأولوياتها والتأكيد على أهمية دعم الحكومة المقبلة لتقديم كل ما من شأنه أن يساهم بخدمة المواطنين والإرتقاء بجميع القطاعات في البلد.

يذكر انه وفقا للدستور، فإن المهلة الممنوحة لتأليف الحكومة الجديدة هي 30 يوما تنتهي مع بداية الشهر المقبل، وهي قابلة للتمديد 15 يوما، قبل أن يعيد رئيس الجمهورية تكليف شخصية أخرى تسميها الكتلة النيابية الأكبر، وذلك في حال فشل المكلف بتشكيل الحكومة في إتمام مهمته خلال المهلة الدستورية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة