Skip to main content

توجهات برلمانية لتشريع قانون يلزم القوات الامريكية بـ "مغادرة" العراق

المشهد السياسي الأحد 14 تشرين أول 2018 الساعة 16:25 مساءً (عدد المشاهدات 995)

متابعة/ سكاي برس

كشف النائب في البرلمان العراقي سعد حسين، اليوم، عن وجود توجه لدى بعض الكتل البرلمانية لتمرير تشريع قانون يلزم القوات الأمريكية بمغادرة العراق .

وقال حسين وهو نائب عن كتلة "صادقون" في البرلمان، في تصريح صحفي ان "هناك توجه لدى بعض الكتل السياسية في البرلمان لجمع تواقيع من النواب من أجل تشريع قانون يلزم القوات الأمريكية بمغادرة الأراضي العراقية"، لافتا إلى أنه "سيتم الشروع بهذا التحرك خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن " كتلة صادقون وكل الكتل الممثلة لفصائل الحشد الشعبي في البرلمان ستتبنى هذا الموضوع ".

وأعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، في 19 أغسطس/ آب الماضي، أن القوات الأمريكية ستبقى في العراق طالما اقتضت الحاجة.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون رايان، في مؤتمر صحفي في أبوظبي، إن "القوات الأمريكية ستبقى في العراق طالما اقتضت الحاجة للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

وفي مايو/أيار الماضي، أعلنت المتحدثة الصحفية باسم وزارة الدفاع الأمريكية، دانا وايت، أن نحو 5000 عسكري أمريكي يتمركزون في سوريا والعراق.

وقالت وايت للصحفيين "عدد أفراد قواتنا في سوريا والعراق نحو 5 آلاف. هذا رقم تقريبي"، رافضة الإفصاح عن عدد العسكريين في كل من هاتين الدولتين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك