Skip to main content

العبادي يعرض خبرته على عبد المهدي في مكافحة الفساد.. الاخير يرد

المشهد السياسي السبت 13 تشرين أول 2018 الساعة 16:01 مساءً (عدد المشاهدات 4686)

بغداد / سكاي برس

اكدت صحيفة البيان الاماراتية، السبت، ان رئيس الوزراء المنتهية ولايته، حيدر العبادي، قد عرض خبراته على رئيس الوزراء المكلف عادل عبدالمهدي في مجال مكافحة الفساد.
وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدر سياسي ، انه "يوجد تعاون مشترك بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي، بخصوص وضع خارطة طريق للقضاء بنحو تام على الفساد".
واضاف المصدر، إن "رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة عادل عبد المهدي رد بالايجاب للعبادي وهو يتحرك لمنع كبار المسؤولين المتهمين بالفساد، الذين توجد ضدهم ملفات فساد، من السفر خارج العراق قبيل استلامه سدة الحكم، بالاتفاق مع العبادي".
واوضح إن "هناك نية لدى عادل عبد المهدي لتشكيل محكمة مختصة لمطاردة المسؤولين الفاسدين، بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى وبإدارة قضاة أكفاء للقضاء على الفساد".
وعلى الرغم من أن العراق هو ثاني أكبر منتج في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ويتلقى عشرات مليارات الدولارات سنويا من بيع الخام، لكن الحكومات العراقية المتعاقبة لا تزال عاجزة عن توفير الخدمات الأساسية للسكان.
الجدير بالذكر انه وفي عام 2017 حل العراق في المركز 169 بين 180 دولة على مؤشر الفساد الذي تنشره منظمة الشفافية الدولية.
ويصنف مؤشر إدراك الفساد البلدان والأقاليم على أساس مدى فساد قطاعها العام.
وقد بلغ العراق أعلى درجة له في الفساد في عام 2007 عندما حل في المركز ( 178)، بينما سجل أدنى مستوى في عام 2003 حين جاء في المركز (113).

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة