Skip to main content

وزير الداخلية: قتلة تارة فارس وكرار نوشي هي جماعات "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"

المشهد السياسي الأربعاء 10 تشرين أول 2018 الساعة 10:55 صباحاً (عدد المشاهدات 4344)

بغداد / سكاي برس

قال وزير الداخلية ورئيس جهاز الامن الوطني قاسم الاعرجي، ان الجهة التي نفذت عملية اغتيال الممثل المسرحي كرار نوشي هي ذاتها من قتلت المودل تارة فارس، ويؤكد ان التحقيقات بشأن اسباب وفاة خبيرتي التجميل رشا الحسن ورفيف الياسري لم تصل الينا حتى هذه اللحظة.
واشار الأعرجي في حديث متلفز تابعته سكاي برس، إلى أن الأجهزة الامنية تمكنت من رصد حركة الاشخاص الذين قاموا باغتيال المودل تارة فارس وسيتم كشفهم حالما يتم القبض عليهم.
وبشان حادثتي خبيرتي التجميل وفاة الياسري ورشا الحسن أكد الاعرجي، ان الجهات المعنية في وزارة الداخلية لم تستلم حتى هذه اللحظة التقارير التي تبين اسباب وفاة الاثنتين، واشار إلى أنه امر بتشكيل فريق متخصص للتحقيق بملابسات وفاتهن واتخاذ الاجراءات اللازمة.
واستغرب وزير الداخلية، من بعض الجهات السياسية التي تدافع عن عصابات القتل والاختطاف باعذار واهية، وأكد أنه لن يتردد بكشف الجهات التي تقف وراء عمليات القتل والاختطاف مهما كانت اتجاهاتها.
وبين وزير الداخلية، ان الوزارة تمكنت خلال الأشهر الماضية من القبض على العديد من الجناة وذلك بعد وقوع الجرائم بساعات فقط.
إلى ذلك عد الاعرجي، الوضع الاقتصادي وفوضى السلاح أحد اسباب عمليات القتل في مدن العراق، واستبعد إمكانية السيطرة على حيازة الأسلحة بسبب وجود منافذ للتهريب.
وشدد وزير الداخلية كذلك على ضرورة تنظيم عمليات حيازة الأسلحة لزيادة الامن والاستقرار، وأكد ان الوزارة ستعمل على اقرار قانون الامن الوطني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار