Skip to main content

زعيم المعارضة الإسرائيلية يمتدح "بن سلمان" ويصفه بالثوري

عربية ودولية الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018 الساعة 21:44 مساءً (عدد المشاهدات 1304)

بغداد  /  سكاي برس

أبدى زعيم المعارضة الإسرائيلية، «إسحق هرتسوغ»، إعجابه الشديد بمواقف وتوجهات ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، واصفاً إياه بأنه أحد «الثوريين» في الشرق الأوسط.

كلام «هرتسوغ» جاء خلال مقابلة مع موقع «إيلاف» السعودي الإلكتروني (خاص) الذي كثف من لقاءاته أخيراً مع مسؤولين إسرائيليين.

ومتحدثا عن رؤيته لعملية السلام، قال «هرتسوغ»، وهو أيضا عضو الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي عن «حزب العمل»: «أخالف هنا ما يعتقده (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب بشأن الحل الفوري، وأقول يمكن التقدم (في عملية السلام) عبر خطوات مرحلية على مدى عشر سنوات مع بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ومع نقل صلاحيات إضافية للفلسطينيين في مجالات عدة، في مقابل إنهاء التحريض، والتعاون بشكل كامل على المستويات كلها، وبناء أفق مشترك للشعبين».

وأضاف: «أعتقد أننا اليوم في أصعب وضع للشعبين (الفلسطيني والإسرائيلي)؛ فهناك فقدان للأمل عندنا، وهناك طريق مسدود أمام الفلسطينيين، وعندما يكون الطريق مسدودًا تبدأ الخطوات الأحادية بالبروز».

وحذر الجميع من اتخاذ «خطوات أحادية»، ودعاهم إلى «التعقل».

وفي هذا الصدد، ناشد السعودية بأن يكون لها «دور كبير» في هذه المرحلة.

وتابع: «أحترم كثيرًا خطوات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأعتقد أنه أحد الثوريين الكبار في الشرق الأوسط، وممنوع أن نترك هذا المسار، وعلينا مساعدة السعودية على إحياء العملية السلمية مع الفلسطينيين».

حمل تطبيق skypressiq على جوالك