Skip to main content

داعش ينقل مقره إلى دولة جديدة.. من هي ؟

عربية ودولية الثلاثاء 09 كانون ثاني 2018 الساعة 11:17 صباحاً (عدد المشاهدات 2052)

بغداد / سكاي برس

نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن توجه تنظيم داعش نحو إرساء "خلافته" في أفغانستان، بعد الخسائر التي مني بها في معاقله القديمة في سوريا والعراق، خلال السنة الماضية.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن عملية التخلص من الجيوب الأخيرة لتنظيم داعش في العراق وسوريا، تبدو صعبة نوعا ما في هذه الفترة. وفي الوقت ذاته، بدا أن التنظيم بصدد البحث عن جبهات جديدة خلال سنة 2018، لفرض وجوده فيها.

وبينت الصحيفة أنه على الرغم من أن حرب تنظيم داعش تدور على نطاق عالمي ولا تقصي أي منطقة من الهجمات الإرهابية، إلا أن التنظيم يركز اهتمامه في هذه المرحلة على ثلاث مناطق أساسية. وفي الأثناء، يسعى تنظيم داعش إلى تلافي هزائمه التي تكبدها في معاقله الرئيسية في سوريا والعراق، وإعادة تكوين "خلافته" في المكان المناسب.

وأضافت الصحيفة أن المناطق التي يصب تنظيم داعش اهتمامه عليها تتمثل أساسا في أفريقيا، ومصر، وأفغانستان. وفي القارة السمراء، يهتم تنظيم داعش بشكل خاص بليبيا ومنطقة الساحل؛ وهي المناطق التي سيعمل من خلالها على نشر الإرهاب في أوروبا، وتشاد، ومالي، والنيجر. أما في مصر، فتعد شبه جزيرة سيناء الهدف الأول لهجماته. وفي أفغانستان، يستغل تنظيم داعش هشاشة الدولة وانهيارها التام لضمان السيطرة على البلاد وإنشاء "خلافته المزعومة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة