Skip to main content

التحالف الكردستاني يرسل 9 ملاحظات لبغداد بشأن التطورات الاخيرة.. هذا مظمونها

المشهد السياسي الخميس 04 كانون ثاني 2018 الساعة 13:10 مساءً (عدد المشاهدات 2220)

بغداد / سكاي برس

اكدت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف، الخميس، ان القوى الكردستانية سجلت تسع ملاحظات بشأن مسودة مشروع الموازنة الاتحادية للنسة المالية الحالية، مشيرة الى ارسال تلك الملاحظات الى رئاستي البرلمان والحكومة دون اي تجاوب.

وقالت الجاف في حديث تابعته سكاي برس، إن "هناك اعتراضات من قبل الكتل الكردستانية ومثلها من نواب المكون السني واخرى من ممثلي المحافظات المنتجة للنفط على الموازنة التي ارسلتها الحكومة"، مبينة ان "الموازنة المرسلة من الحكومة لم تراعي العدالة بين ابناء الشعب الواحد".

واضافت الجاف، ان "اعتراضات ممثلي المكون الكردي تضمنت تسع نقاط ابرزها حصة الاقليم بالموازنة ومستحقات قوات البيشمركة، اضافة الى نقاط اخرى تتعلق بعدة امور منها المخصصات الموضوعة لمحافظة حلبجة والتي وضعت بالسنوات السابقة لكنها بالموازنة الحالية لم تحدد"، لافتة الى ان "النقاط التي وضعنا عليها ملاحظاتنا تمثل خللا دستوريا تضمنته الموازنة من قبل الحكومة الاتحادية".

ولفتت الجاف، الى ان "الكتل الكردستانية شخصت التسع نقاط قبل بدء العطلة التشريعية والتي ارسلت الى رئاسة البرلمان ورئاسة مجلس الوزراء واللجنة المالية النيابية مدمجة من ملاحظات الكتل السنية وممثلي البصرة"، مؤكدة على انه "حتى اللحظة لم نجد اي تجاوب مع قبل الحكومة لتلك الملاحظات بالتالي فان الاعتراض مازال مستمرا من قبلنا على الموازنة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة