Skip to main content

النفط : تاهيل وتشغيل وحدة صلاح الدين /2 في مصفى بيجى قبل نهاية العام الجاري

مال وأعمال الاثنين 29 كانون ثاني 2018 الساعة 11:23 صباحاً (عدد المشاهدات 5226)

بغداد / سكاي برس :

اعلن وزير النفط جبار لعيبي ، الاثنين، عن المباشرة في عمليات التاهيل الشاملة لوحدة الانتاج صلاح الدين /2 في مصفى بيجي بمحافظة صلاح الدين .

وقال الوزير في بيان تلقته " سكاي برس"  ان "طاقة الوحدة الانتاجية صلاح الدين /2 تبلغ 70 الف برميل باليوم ، وان شركة مصافي الشمال تواصل الليل بالنهار  وبدعم من شركات الوزارة من اجل الإسراع في اعادة تاهيل وتشغيل هذه الوحدة الانتاجية المهمة قبل نهاية العام الجاري و التي تسهم في تغطية جزء كبير من الحاجة المحلية من المشتقات النفطية ، فضلا عن تلبية احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية" .

واضاف ان" الوزارة وضعت سقفا زمنيا يتراوح من 6-9 اشهر لإنجاز عمليات تاهيل هذه الوحدة، مؤكدا انه اوعز الى الشركات النفطية في الشمال والوسط والجنوب بتوحيد جهودها وتوظيفها لتحقيق هدف الوزارة في اعادة تشغيل المصفى ، فضلا عن التوجيه بتسخير كافة الآليات والمعدات والأجهزة  والخزانات والأنابيب للشركات النفطية في دعم وإسناد عمليات التاهيل والتشغيل لمصفى بيجي في محافظة صلاح الدين ".

وتابع اللعيبي  ان "الوزارة وضعت الخطط اللازمة لتاهيل وتشغيل الوحدة الانتاجية صلاح الدين /1  وبطاقة 70 الف برميل باليوم بعد ان يتم رصد المبالغ اللازمة  لذلك".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة