Skip to main content

السعودية تخصص مساعدات مالية لإعادة إعمار العراق بشروط.. ما هي ؟

المشهد السياسي الأحد 28 كانون ثاني 2018 الساعة 10:05 صباحاً (عدد المشاهدات 2612)

بغداد / سكاي برس

ذكر عضو اللجنة الاستشارية الخاصة بمجلس الوزراء السعودي أنور عشقي، الاحد، ان سلطات المملكة مستعدة لتخصيص مساعدات مالية لاعادة الاعمار في العراق.

وقال عشقي في حديث تابعته سكاي برس، إن "المملكة مستعدة لتخصيص مساعدات مالية لإعادة إعمار العراق لكنها تنتظر ضمانات من بغداد بشأن مصير المنحة"، بحسب وكالة سبوتنك الروسية.

واضاف قائلا، ان "المملكة أبدت استعدادها للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق المرتقب في الكويت ( 12-14 شباط القادم)، لكن بعدة شروط، لم تسمها إلى الآن، لكني أرى أن الحكومة السعودية تريد أن يكون القرار العراقي سياديا".

واشار الى ان "العراق يقع تحت تأثير إيراني ودول أخرى، والسعودية تريد أن تعرف أين ستستغل أموال المنحة"،مشددا ان بلاده "لن تتوانى" عن مساعدة العراق.

واوضح ان الرياض تقدم مساعدات إلى دول كثيرة بضمانات البنك الدولي وجهات دولية أخرى، "للطمأنينة بشأن مصير المساعدة السعودية".

من المقرر ان تستضيف الكويت في 12-14 شباط المقبل، مؤتمرا دوليا لإعادة إعمار المناطق العراقية المستعادة من تنظيم "داعش"، وسيترأس المؤتمر كل من الكويت والعراق والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي، ويتوقع مشاركة أكثر من 70 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية مانحة في أعمال المؤتمر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار