Skip to main content

العراق يعرض 157 مشروعاً للاستثمار في مؤتمر المانحين بالكويت

مال وأعمال الأربعاء 24 كانون ثاني 2018 الساعة 11:00 صباحاً (عدد المشاهدات 5065)

بغداد/ سكاي برس:

اعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، عزمها عرض 157 مشروعاً للاستثمار في المؤتمر الدولي للمانحين، المخصص لإعادة إعمار العراق، المقرر عقده الشهر الجاري.

وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه" سكاي برس"  إن "157 مشروعاً لجميع قطاعات الاقتصاد العراقي ستعرض أمام المستثمرين، خلال مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي سيعقد في الكويت للفترة من 12 - 14 فبراير المقبل".

وأضافت: "إن المشاريع التي ستعرض ستكون منها الاستراتيجية الكبرى، وأخرى متوسطة، بما في ذلك النفط والغاز والنقل والإسكان والزراعة".

وأبرز المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي ستعرض للاستثمار، هي قطاع الأسمدة والبتروكيمياويات، وقطاع النقل من السكك الحديد والمطارات والأنفاق والطرق السريعة، إضافة إلى قطاع السكن.

في حين ستشمل المشاريع المتوسطة قطاع الصناعات الهندسية والصحة والتعليم، والزراعي والسياحي الترفيهي، والتجارة".

ومن المقرر أن تشارك نحو 70 دولة في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، والمخصص لطرح الفرص الاستثمارية، إلى جانب جمع 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش".

وأعلنت الحكومة العراقية، في مايو الماضي، عن حاجتها لنحو 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة "داعش" شمال وغرب البلاد.

وتعرضت البنى التحتية للوزارات العراقية في المحافظات التي خضعت لسيطرة "داعش" لخسائر كبيرة، منها مشاريع الطاقة الكهربائية والصحة والتعليم، قدرت بمليارات الدولارات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة