Skip to main content

نيجرفان بارزاني يكشف مضمون لقائه بالعبادي !

المشهد السياسي الاثنين 22 كانون ثاني 2018 الساعة 15:35 مساءً (عدد المشاهدات 3551)

بغداد / سكاي برس

وصف رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، الاثنين، الزيارة الاخيرة للوفد الكردي الى بغداد بأنها كانت بداية جيدة للشروع بحوار جدي بين الطرفين من أجل حل الخلافات العالقة، مؤكدا أنه سيجتمع مع حيدر العبادي ووزير النفط العراقي في مؤتمر دافوس.

وذكر في مؤتمر صحفي في مدينة اربيل، وتابعته سكاي برس "أننا لم نوقع على أية اتفاقية مع بغداد وطهران خلال الزيارتين الاخيرتين"، مضيفا أن "زيارتنا الى بغداد جاءت بعد عدة اتصالات هاتفية جرت بيني وبين رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وتابع "لقد أكدنا في اجتماعنا مع سيادة رئيس الوزراء العراقي على ضرورة حل الخلافات وفق الدستور".

وقال بارزاني "لقد بحثنا مع رئيس الوزراء العراقي مسألة المناطق المتنازع عليها وتطبيق المادة 140من الدستور العراق"، مشيرا إلى أن تطبيقها يعالج جميع المشاكل العالقة في المناطق المتنازع عليها".

وأشار إلى أن "علاقتنا من الولايات المتحدة جيدة وابلغناها بزيارتنا الى إيران".

وأكد أن إقليم كردستان يسعى إلى تطوير العلاقات الاقتصادية مع إيران وتركيا، مضيفا أن أصدقاء بغداد وأربيل كان لهم دوراً كبيراً في اجتماعنا الأخير مع  العبادي.

وبشأن الاوضاع الجارية في مدينة عفرين السورية وتعرضها الى هجوم من قبل القوات التركية، قال بارزاني إن "إقليم كردستان قلق حول ما يجري في المدينة الكردية ونأمل أن يتم حل المشاكل بأقرب وقت وبأقل الخسائر".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة