Skip to main content

توقعات الانواء الجوية للأيام المقبلة

شؤون محلية الأحد 21 كانون ثاني 2018 الساعة 14:36 مساءً (عدد المشاهدات 4665)

بغداد / سكاي برس

توقع متنبئون جويون، الأحد، أن تشهد منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط منخفضات جوية يومي الثلاثاء والجمعة المقبلين، ستجلب أمطاراً جيدة لبعض مناطق العراق. 

وقال المتنبيء الجوي والمشرف على مجموعة "رواد الطقس في بلاد الشام" أبو أحمد العيايدة، في منشور له على صفحته الشخصية بموفع "فيسبوك"، وتابعته سكاي برس، إن المناطق العراقية المشمولة بالأمطار في منخفضات منتصف ونهاية هذا الاسبوع هي دهوك والموصل واربيل وكركوك والسليمانية والمناطق المحيطة في الشمال، إضافة الى المناطق الحدودية مع سوريا والمناطق الحدودية مع تركيا والمناطق الحدودية الشمالية الشرقية مع ايران، وبعض مناطق شمال الوسط.

وأوضح العيايدة، ان الامطار ستكون على فترات بعضها خفيفة وبعضها متوسطة وتزداد غزارة كلما اتجهنا شمالا نحو مناطق  إقليم كردستان والثلوج متوقعة على الجبال الحدودية العالية.

وفيما يتعلق بدرجات الحراة المتوقعة أشار العيايدة، إلى أنها ستكون حوالي 20 درجة في الجنوب وقد تنخفض قليلا، أما درجات الحرارة في المناطق الشمالية و الوسط فستتراوح حول الـ 15 درجة مئوية وتنخفض كلما اتجهنا شمالا.

وكان وزير الموارد المائية حسن الجنابي، توقع في وقت سابق، قدوم جفاف قاس على العراق مؤكدا ان الريف سيتضرر كثيرا وأن جنوب بغداد والناصرية لن يتمكنوا من الحصول على ماء للشرب في فترة الصيف القادم، مبينا ان  كل المؤشرات الحالية تشير الى وقوع جفاف قاس على العراق وسيكون اكثر قسوة في الصيف المقبل بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة التبخر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة