Skip to main content

 من خلال تويتر ...ترامب يغضب باكستان  

عربية ودولية الثلاثاء 02 كانون ثاني 2018 الساعة 14:16 مساءً (عدد المشاهدات 2113)

متابعة / سكاي برس:

احتجت وزارة الخارجية الباكستانية،على اتهامات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لبلادها بـ"توفير ملاذ للإرهابيين".

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "الولايات المتحدة قدمت بغباء لباكستان أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ15 الماضية، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظناً منهم أن قادتنا حمقى".

وأضاف ترامب: "هم يوفرون ملاذاً آمناً للإرهابيين الذين نلاحقهم في أفغانستان".

ونقلت صحيفة "نيوز إنترناسيونال" المحلية، عن مصدر مسؤول لم تسمه بوزارة الخارجية الباكستانية، أن الوزارة "استدعت السفير الأمريكي في إسلام آباد، ديفيد هيل، لتسليمه مذكرة احتجاج على التصريحات الاتهامية التي غرد بها ترامب".

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم"، فقد أكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية في إسلام آباد، ريك سينلسين، هذا التطور قائلاً إن السفير هيل "دُعي إلى اجتماع في وزارة الخارجية الباكستانية في التاسعة مساء"، مضيفاً: "لست على علم بأجندة اللقاء".

وكان وزير الخارجية الباكستاني، خواجة محمد آصف، انتقد اتهامات الرئيس الأمريكي. وقال في تصريح لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية في باكستان: "اتهامات ترامب لإسلام آباد لا تعكس الحقيقة، وهي عارية تماماً عن الصحة".

وأشار آصف إلى أن الجيش الأمريكي استخدم الأراضي الباكستانية لخدمة مصالح واشنطن في أفغانستان.

وأوضح أن الأموال التي قدمتها الولايات المتحدة لبلاده، طيلة السنوات الـ15 الماضية، لم تكن عملاً خيرياً، بل "كانت لقاء خدمات"، لكنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها واشنطن إسلام آباد بـ"توفير ملاذات آمنة لإرهابيين".

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن عن تغييرات جديدة في السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة مع كل من أفغانستان وباكستان والهند.

واتهم ترامب في استراتيجيته باكستان بأنها "تؤوي الإرهابيين"، وهو ما رفضته إسلام آباد، وطالبت الرئيس الأمريكي بالتراجع عن هذه التهم.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك