Skip to main content

حراك نيابي بجمع تواقيع لـ"تأجيل الانتخابات"

المشهد السياسي الثلاثاء 16 كانون ثاني 2018 الساعة 13:17 مساءً (عدد المشاهدات 1378)

بغداد / سكاي برس

كشفت صحيفة العربي الجديد، الثلاثاء، عن قيام نواب بجمع تواقيع لتأجيل الانتخابات، مشيرة الى ان هناك قوى سياسية "سنية وشيعية وكردية" مع التأجيل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر برلماني قوله ان "بعض النواب قاموا بحملة لجمع تواقيع، تمهيداً للطلب من رئاسة البرلمان عرض مشروع قرار تأجيل الانتخابات على أعضاء البرلمان للتصويت عليه"، مشيراً إلى "وجود قوى سياسية سنية وشيعية وكردية مع تأجيل الانتخابات".

وأضاف أنّ "الطرف الأقوى المطالب بتأجيل الانتخابات، هو النواب السنّة الذين يبرّرون ذلك بعدم عودة جميع النازحين إلى مناطقهم"، لافتاً إلى "انضمام جهات من التحالف الوطني الحاكم إلى جبهة المطالبين بالتأجيل".

وتابع "هناك أمور أخرى تدفع باتجاه التأجيل، مثل تأخّر البرلمان في مسألة التصويت على قانون الانتخابات"، موضحاً أنّ "الانتخابات لن تتم ما لم يحصل اتفاق على صيغة معينة للقانون".

وحذر رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، في 6 كانون الثاني الحالي، من أن تأجيل الانتخابات "سيفتح نار جهنم على العراق".

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 26 كانون الثاني الحالي، التزام الحكومة بالاستحاقات الدستورية وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، مبيناً أن المفوضية أكدت استعدادها لإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في يوم واحد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة