Skip to main content

سجن السعوديين الذهبي.. "الريتز كارلتون" يستأنف أعماله الشهر المقبل

عربية ودولية الاثنين 15 كانون ثاني 2018 الساعة 19:31 مساءً (عدد المشاهدات 2099)

بغداد  /  سكاي برس

يعيد فندق «ريتز كارلتون» في الرياض قبول الحجوزات واستضافة الزبائن في فبراير/شباط المقبل، بعدما تحول إلى مقر لاحتجاز أمراء سعوديين ومسؤولين ورجال أعمال على خلفية تهم فساد منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ونقلت «وكالة فرانس برس»، عن مصادر في الفندق: «أن هناك تحضيرات لإعادة فتح الأبواب في فبراير/شباط المقبل لكننا لا نعرف متى تحديدا»، لكن موقع الفندق على الإنترنت يتيح للزبائن حجز غرف فيه ابتداء من ليلة 14-15 الشهر المقبل.

وأكد موظف في الفندق عبر الهاتف أن الغرف ستكون متاحة للزبائن مجددا بدءا من منتصف الشهر المقبل.

وأضاف في رد على سؤال حول السبب وراء عدم إمكانية حجز غرف قبل هذا الموعد: «إن السلطات حجزت الفندق بكامله».

ويقبل موقع الفندق على الإنترنت الآن الحجوزات بدءا من التاريخ الذي ذكره موظف الفندق، ويبلغ سعر أرخص غرفة فيه 2439 ريالا (650 دولارا)، لليلة الواحدة.

وفي سياق متصل، قالت مصادر رسمية لـ«رويترز»، في وقت سابق، إن السلطات السعودية على وشك إنهاء الجزء الأكبر من حملتها، ما سيسمح بإعادة الفندق للعمل بشكل طبيعي.

وفي 4 من نوفمبر/تشرين الثاني 2017، نفذت السلطات السعودية حملة اعتقالات شملت 200 أمير ووزير ورجل أعمال وقامت بوضعهم قيد التوقيف في فندق «ريتز كارلتون» في العاصمة، في إطار ما وصفته السلطات بحملة على الفساد.

وقالت السلطات إن حملة التوقيفات تستند إلى اتهامات بالفساد تقدمت بها لجنة يرأسها ولي العهد الشاب الأمير «محمد بن سلمان» (32 عاما) الذي يسعى من توليه منصبه إلى إحكام قبضته على مفاصل الدولة.

وفندق «الريتز كارلتون» في الرياض الذي قامت ببنائه شركة «سعودي أوجيه» المملوكة لعائلة «الحريري» اللبنانية، استضاف في مايو/آيار الماضي، الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» خلال إقامته في العاصمة السعودية، كما أقام فيه الرئيس الأمريكي السابق «باراك أوباما».

ومنذ دخول الموقوفين إليه، أغلق الفندق أبوابه أمام الزبائن وتوقف موقعه عن قبول الحجوزات.

ومن بين أبرز الموقوفين فيه الأمير الملياردير «الوليد بن طلال» قبل أن يتم نقله إلى سجن الحائر شديد الحراسة، بينما خرج من الفندق في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، وفي نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضيين، ثلاثة من أبناء الملك الراحل «عبدالله» أبرزهم الأمير «متعب» الذي كان يعتبر من المرشحين لتولي العرش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك