Skip to main content

فيسبوك يعدل آلية عرض المنشورات في الرئيسية.. تعرف عليها !

منوعات الأحد 14 كانون ثاني 2018 الساعة 10:32 صباحاً (عدد المشاهدات 2536)

بغداد / سكاي برس

نشرت مجلة "وايرد" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن التغييرات الجديدة التي أقرها مارك زوكربيرغ بشأن موقع فيسبوك، حيث يسعى مطورو الموقع إلى منح الأولوية للمنشورات التي تعود لأفراد العائلة والأصدقاء.

وقالت المجلة، في تقريرها"، إن المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، استعرض خلال مؤتمر المستثمرين ربع السنوي، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، فكرة تكريس مبادئ الشركة؛ عن طريق العمل على تقريب الأشخاص من بعضهم البعض.

وحيال هذا الشأن، بيّن زوكربيرغ أن موقع التواصل الاجتماعي يمثل منصة هامة لتواصلنا مع أصدقائنا ومع جميع أفراد العائلة، فضلا عن أن هدف فيسبوك السامي هو تشجيع الأشخاص على إنشاء روابط متينة؛ من خلال التفاعل فيما بينهم بشكل هادف؛ لبناء علاقات مفيدة.

وأوضحت المجلة أن مارك زوكربيرغ أفاد مساء، يوم الخميس، بأن المطورين في فيسبوك يعملون على تغيير الخوارزمية المسؤولة عن تحديد المحتوى الذي نشاهده على صفحاتنا الرئيسية، فضلا عن تحيين الآلية التي تتحكم في نشر المعلومات والأخبار حول العالم.

ونقلت المجلة تدوينة لزوكربيرغ، قال فيها: "لقد أنشأنا فيسبوك لمساعدة الأشخاص على البقاء على اتصال دائم، وتقريبهم من ذويهم. فقد أظهرت الأبحاث أن توطيد علاقاتنا يساهم في تحسين صحتنا، ويزيد سعادتنا في الحياة". وأضاف الملياردير الشاب أنه وردتهم عدة تشكيات تتعلق بالمحتوى العام، الذي تطغى عليه المنشورات الدعائية، ما يتسبب في تضاؤل ظهور اللحظات الخاصة والمنشورات التي تقربنا من بعضنا البعض.

بناء على هذه التشكيات، يسعى فيسبوك لإحداث العديد من التغييرات، كما ينوي إجراء تحويرات مركزية على طريقة عمل الموقع. كما صرح زوكربيرغ بأنه سيغير الهدف المحدد لفرق الإنتاج، حيث كان التركيز منصبا على تسهيل وصول المستخدم إلى المحتوى المناسب له، لكنه أصبح يتمحور حول عرض المزيد من المنشورات التفاعلية.

وبينت المجلة أن خوارزمية المحتوى العام الجديدة تولي أهمية أقل لمدى شهرة المنشورات، مقابل منح الأولوية للمنشورات التي تشجع المستخدمين على التفاعل وكتابة التعليقات. وتكمن مشكلة فيسبوك خلال الأشهر 18 الأخيرة في أن المحتوى الذي يتم إظهاره للمستخدمين يهدف بشكل أساسي إلى دفعهم إلى تمضية أطول وقت ممكن على فيسبوك. وعلى الرغم من أن هذا الأمر يعتبر مربحا ماديا، إلا أنه سلبي على الصعيد الإنساني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة