Skip to main content

النزاهة: صدور امر لبناني بتسليم فلاح السوداني للقضاء العراقي

المشهد السياسي الخميس 11 كانون ثاني 2018 الساعة15:17 مساءً (عدد المشاهدات 1212)
النزاهة: صدور امر لبناني بتسليم فلاح السوداني للقضاء العراقي

بغداد / سكاي برس

اعلنت هيئة النزاهة، الخميس، عن صدور مرسوم جمهوري لبناني يقضي بتسليم وزير التجارة العراقي الهارب فلاح السوداني، إلى القضاء العراقي، لافتة الى ان هذا الامر جاء بعد طلب العراق إسترداد السوداني.

وقالت الهيئة في بيان تلقته سكاي برس، انه "صدر مرسومٍ جمهوريٍّ لبنانيٍّ يقضي بتسليم المُدان (عبد الفلاح السوداني) وزير التجارة الأسبق إلى السلطات القضائيَّة في جمهوريَّة العراق، مُبيِّنةً أنَّ ملفَّ الاسترداد المُقدَّم من قبلها أفضى إلى إقناع الجهات القضائيَّة اللبنانيَّة بتسليم المُدان؛ الأمر الذي حدا بإصدار المرسوم الجمهوريِّ الخاصِّ بتسليمه".

واضافت الهيئة، ان "دائرةُ الاسترداد في الهيأة أشارت إلى أنَّ رئاسة الجمهوريَّة اللبنانيَّة   أصدرت مرسومها المُرقَّم (2097) المُؤرَّخ في 27/12/2017 القاضي بتسليم المُدان المقبوض عليه في الأراضي اللبنانيَّة  (عبد الفلاح السوداني) إلى السلطات القضائيَّة العراقيَّة، لافتةً إلى أنَّ الإجراءات بين الجانبين العراقيِّ واللبنانيِّ مُتواصلةٌ لتسليم المُدان".

هذا وأعلنت لجنة النزاهة في مجلس النواب، في وقت سابق، أن السلطات القضائية أصدرت حكم غيابيا على وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني بالسجن سبع سنوات لادانته بقضايا فساد.

أخبار ذات صلة