Skip to main content

العتبة الحسينية تصدر توضيحا بشأن الاتهامات الاخيرة

شؤون محلية الخميس 11 كانون ثاني 2018 الساعة 16:05 مساءً (عدد المشاهدات 3904)

بغداد / سكاي برس

اصدرت العتبة الحسينية في مدينة كربلاء، الخميس، توضيحا بشأن الاتهامات الموجهة لها جراء عقد توسعة صحن العتبة البالغ 750 مليار دينار.

وقالت العتبة في بيان تلقته سكاي برس، ان " المشروع يمثل المرحلة الاولى من التوسعة الكبيرة للمرقد الحسيني الشريف، ويضم صحن كبير للسيدة زينب (عليها السلام) وتوسعة لمقام التل الزينبي الذي تبلغ مساحته الان (80 م2) اضافة الى مقام كبير يحتوي على جميع الخدمات،ومنشأت مهمة جدا وهي المكتبة الكبيرة التي ستنشأ على مساحة حوالي 7000 م2، وكذلك المتحف الكبير للعتبة الحسينية المقدسة ومتحف المخطوطات والنفائس، ومضيف كبير،وخدمات عامة كالمنشأت الصحية ومنظومة الخدمات الادارية والخدمية العامة اضافة الى الصحن الجنوبي".

واضافت، ان "المشروع سيحوي ايضا على نفق تحت الارض للشارع المحيط الذي سيحيط بهذه التوسعة الجديدة اضافة الى المنشأت الكهربائية والميكانيكية وأجهزة التبريد التي ستمثل خدمات كبيرة لهذا المشروع، اضافة الى هذا النفق الكبير، الذي سينشأ تحت الارض بطابقين، سيوفر مساحات كبيرة".

وخلصت العتبة الى ان "هذا المشروع يقام على ارض مساحتها ضخمة جدا يصل الى (40 الف متر مربع)، اما المساحات الكلية للمشروع ستبلغ (200 الف متر مربع) وربما اكثر، بالاضافة الى العديد من الخدمات المتطورة مثل السلالم الكهربائية والمصاعد مع الخدمات التي يستفاد منها الزائر خلال الزيارات المليونية".

هذا وكانت وسائل إعلام عديدة انتقدت عقد العتبة بسبب قيمته، التي وصفتها بأنها باهضة جداً.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار