Skip to main content

لانتمائه للشيعة.. السعودية تمنع اعتماد سفير لبناني في الكويت

عربية ودولية السبت 09 أيلول 2017 الساعة 11:12 صباحاً (عدد المشاهدات 2631)



بغداد/سكاي برس

كشفت صحيفة الاخبار اللبنانية، السبت، عن قيام  المملكة العربية السعودية، بمنع اعتماد سفير لبناني في الكويت، لانتمائه الى الطائفة الشيعية.على حد قول الصحيفة.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن مصادر دبلوماسية ،اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "السعودية ضغطت على دولة الكويت لعدم قبول اعتماد السفير اللبناني لديها ريان سعيد، الذي شملته التشكيلات الدبلوماسية التي أقرّتها الحكومة اللبنانية في 20 تموز الماضي"، وعزت الصحيفة ذلك الى "انتماء سعيد إلى الطائفة الشيعية".

وأضافت، "تزامن هذا الأمر مع صدور حكم بحق "خلية العبدلي"، التي تتهمها السلطات في الكويت بالارتباط بحزب الله وإيران، وإرسال الكويت إلى الخارجية رسالة تصف فيها تصرفات حزب الله بأّنها تهديد لأمن الكويت واستقرارها".

وتابعت ان "ذلك دفع وزارة الخارجية اللبنانية إلى تجميد ملّف سعيد، بحّجة تفادي الإحراج في حال رفضت الكويت اعتماد السفير بعد إرسال أوراق اعتماده".

وأشارت الصحيفة الى  ان "الأمور وصلت الى حد تدّخل رئيس الجمهورية ميشال عون، عبر التخطيط لتنظيم زيارة رسمية للكويت ولقاء الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح. إلا أّن سفر الأخير إلى الولايات المتحدة الأميركية، وزيارة عون لكل من باريس ونيويورك، منعا اللقاء اللبناني ــ الكويتي خلال شهر أيلول".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك