Skip to main content

بالوثائق.. حزب الوفاء يلجأ الى السيستاني  للحد من مزدوجي الجنسية

المشهد السياسي السبت 09 أيلول 2017 الساعة15:51 مساءً (عدد المشاهدات 8429)
بالوثائق.. حزب الوفاء يلجأ الى السيستاني  للحد من مزدوجي الجنسية


بغداد/سكاي برس

اعلن حزب الوفاء الوطني العراقي، السبت، عن تقديمه طلبا رسميا الى المراجع الدينة الثلاث, بخصوص الدعوى التي اقامها لتطبيق قانون مزدوجي الجنسية, مطالبا باستحصال الدعم والتأييد من مقامات رجال الدين بصفتهم صمام امان العراق وضمانة وحدة وكرامة شعبه.
وقال الحزب في بيان تلقته "سكاي بس"، "اننا تقدمنا بطلب رسمي الى المرجع الديني علي السيستاني  ومفتي الجمهورية مهدي الصميدعي, وقداسة البابا لويس ساكو رئيس الطائفة الكلدانية في العراق والعالم, بخصوص الدعوى التي اقامها لتطبيق قانون مزدوجي الجنسية", مطالبا بـ"استحصال الدعم والتأييد من مقامات رجال الدين بصفتهم صمام امان العراق وضمانة وحدة وكرامة شعبه".

واضاف البيان ان" الحزب استند على ايمانه الكامل بمواقف المرجعية العليا وفضيلة الشيخ المفتي وقداسة البابا وحرصهم التام على دعم وتأييد كل مامن شأنه ان يحمي حقوق الشعب من أيدي السراق والفاسدين, ويضمن حقوقهم ويحفظ للعراق هيبته ومكانته بين سائر بلدان العالم".

وناشد الحزب جميع رجال الدين وأصحاب المنابر الدينية والثقافية والعلمية, ووجهاء العشائر والرأي العام لتوحيد صوتهم وتضامنهم مع الدعوى كونها مطلبا جماهيريا وعاملا أساسيا في القضاء على الفساد الذي نخر جسد البلد وأنهك اقتصاده, بما يحتم على كل مواطن حريص على وطنه أن يضم صوته للدعوى المقامة لضمان تطبيق النص الدستوري المعطل والا فان الدعوى ستركن وتضيع بين المماطلة والتسويف.

وكان حزب الوفاء الوطني العراقي قد رفع في وقت سابق دعوى قضائية  لمقاضاة السلطتين التشريعية والتنفيذية بعد تعمدهما تعطيل المادة 18 من الدستور والخاصة بمزدوجي الجنسية, وما ترتب على اثرها من فساد وسرقات مارسها حملة الجنسيات الاجنبية بعد تسنمهم المناصب العليا في الدولة.





اخترنا لكم