Skip to main content

نائبة كردية تؤيد شرط المرجعية وتدعو بغداد واربيل للتفاعل معه

المشهد السياسي السبت 30 أيلول 2017 الساعة 14:04 مساءً (عدد المشاهدات 1098)

بغداد / سكاي برس

أعلنت عضو مجلس النواب عن الاتحاد الوطني الكردستاني "ريزان شيخ دلير"، السبت، تأييدها لما ذهبت إليه المرجعية الدينية في فتح باب الحوار بين بغداد وأربيل تحت شرط واحد فقط هو "أمان وسلام العراق وشعبه"، على حد قولها.

وقالت "الشيخ دلير"، في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "في ظل تنوع المواقف وتعدد الآراء بين صوتين، الأول يدعو إلى إعلان حرب بين أبناء الشعب العراقي عبر بيانات الاستفزاز والخطب النارية التي لاهدف لها سوى إثارة الخلاف والتشتت، وثان يمثل صوت العقلاء الملتمع بالحكمة الذي لا يمكن سماع وتبني غيره في كل المراحل والأزمات، يطل علينا من جديد صوت المرجعية وعبر خطبة الجمعة بحروف وكلمات تبعث فينا روح المسؤولية وتجدد فينا الأمل نحو التمسك بالحوار مبدئاً للوصول إلى النتائج الطيبة بين بغداد وأربيل".

وأضافت، أن "التفاعل مع خطاب المرجعية هو من الأساسيات لكل الأطراف للعودة إلى طاولة حوار عراقية وطنية بعيدة عن كل التجاذبات الإقليمية والمصالح الدولية لأننا في النهاية نحن فقط من يؤثر ويتأثر بالنتائج على أرض الواقع".

كما أكدت "ضم صوتها إلى صوت المرجعية لفتح باب الحوار  بسرعة من كلا الطرفين وتحت شرط واحد فقط هو أمان وسلام العراق وشعبه أولا"، حسب البيان.

وكان ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، أحمد الصافي قد دعا، أمس الجمعة، المسؤولين الكرد في إقليم كردستان للرجوع إلى المسار الدستوري لحل القضايا الخلافية مع بغداد، مضيفا أن الذهاب باتجاه أجندات التقسيم يفتح المجال للتدخلات الإقليمية. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة