Skip to main content

حكومة كردستان تناشد شيعة العراق وتعطل دوامها بمناسبة عاشوراء !

شؤون محلية السبت 30 أيلول 2017 الساعة 14:59 مساءً (عدد المشاهدات 2648)

بغداد / سكاي برس

ناشدت حكومة اقليم كردستان العراق، السبت، عبر بيان وجهته إلى المسلمين كافة والشيعة على وجه الخصوص، هنأتهم بمناسبة حلول عاشوراء.

وجاء في البيان الذي قرأه المتحدث بأسم حكومة اقليم كردستان "سفين دزه يى"، "بمناسبة ذکری العاشر من المحرم "عاشوراء"، رسالةَ وئام وأخوة للمسلمین کافة، وبالأخص الإخوة الشیعة".

وأضاف "بمناسبة ذکری العاشر من محرم واستذکار أیام عاشوراء، تبعث حکومة إقلیم کوردستان رسالة الوئام والأخوة لکافة المسلمین، وبالأخص للإخوة الشیعة في کوردستان والعراق والعالم".

وتابع "کما تثمن وتقدر هذه الذکری التي نستنبط منها دروساً وعبراً کثیرة في مساندة المظلومین والتضحیة في سبیل الحقوق والعیش بالکرامة".

وخلص البيان "بهذه المناسبة نبلغ کافة منتسبي الدوائر والمٶسسات الحکومیة التي تباشر دوامها الرسمي أیام السبت في إقلیم کوردستان، أن یوم السبت المصادف 30/9/2017 یعتبر عطلة رسمیة لکافة مؤسسات ودوائر حکومة إقلیم کوردستان".

جدير بالذكر ان اعتبار يوم غد عطلة رسمية بمناسبة العاشر من محرم وذكرى عاشوراء، تأتي في وقت تشهد العلاقات بين بغداد واربيل توترا واضحا على خلفية اجراء استفتاء كردستان من قبل حكومة الاقليم من جانب واحد في يوم الاثنين الماضي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة