Skip to main content

تركيا تلغي جميع الاتفاقيات مع حكومة اقليم كردستان !

المشهد السياسي السبت 30 أيلول 2017 الساعة 12:23 مساءً (عدد المشاهدات 5093)

بغداد / سكاي برس

اكد نائب رئيس الوزراء التركي "بكر بوزداغ"، أن بلاده ألغت جميع أشكال التعاون والاتفاقيات مع إقليم كردستان، بما في ذلك المساعدات وتدريبات قوات البيشمركة في تركيا.

وقال "بوزداغ"، في كلمة خلال مؤتمر لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، ان "تركيا أبلغت ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني لديها، عمر ميراني، بعدم العودة إليها"، بحسب وكالة يني شفق التركية.

وجدد "بوزداغ"، التأكيد على أن "أنقرة لن تتعامل سوى مع الحكومة المركزية في بغداد، حول جميع شؤون العراق، بما في ذلك ما يتعلق بإدارة إقليم كردستان العراق، والمواطنين المقيمين فيه، والحدود، وتأشيرات الدخول، والمعابر الحدودية والمواصلات".

وحول الإجراءات التركية بخصوص الاستفتاء، قال انه "وضعت كافة الخيارات على الطاولة، وتم اتخاذ خطوات بالفعل، منها المناورات العسكرية على الحدود مع العراق، والمستمرة حتى الآن بمشاركة قوات عراقية".

يُشار الى ان ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني لدي تركيا "عمرميراني" غادر أنقرة إلى أربيل قبيل الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان، الذي أجري الإثنين الماضي، وطلبت الحكومة التركية منه، الثلاثاء، عدم العودة.

وكانت تركيا قد امرت الشهر الماضي، ممثل الاتحاد الوطني في تركيا بهروز كلالي بمغادرة البلاد، على خلفية اختطاف عنصرين من جهاز الاستخبارات التركي "الميت" في محافظة السليمانية من قبل حزب العمال الكردستاني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة