Skip to main content

البغدادي يكسر عاماً من الصمت: لن تثنينا كثرة القتل !

عربية ودولية السبت 30 أيلول 2017 الساعة 11:15 صباحاً (عدد المشاهدات 2736)

بغداد / سكاي برس

ضهر زعيم تنظيم داعش الإرهابي "ابو بكر البغدادي"، أمس، في تسجيل صوتي مطول بعد عام كامل من الصمت، فيما توقع إندلاع حرب بين الكُرد وتركيا، زعم إن كثرة القتال لن تثني التنظيم.

وقال في تسجيل صوتي مدته 46 دقيقة  من خلال مؤسسة الفرقان الإخبارية المرتبطة بالتنظيم المتشدد، إن الحكومة التركية تعيش من مخاوف كبيرة من تمدد الكرد على حدودها، ووصف إيران بأنها "طامعة"، تريد النفط الخليجي، وتبعية اليمن لها.

 من جهتها ذكرت وكالة انباء رويترز  أنه "لم يتضح تاريخ التسجيل الذي تبلغ مدته 46 دقيقة".

وأضافت أن "التسجيل الصوتي للبغدادي يشير إلى تهديدات كوريا الشمالية للولايات المتحدة واليابان"، حيث انتقد البغدادي في التسجيل أميركا، وأشار إلى أن روسيا تدير الملف السوري عوضا عنها.

وخلا التسجيل الصوتي الذي نشره التنظيم من أي إشارة إلى كونه حديثا، متجاهلا تناول خسارة التنظيم في الموصل والمعارك في الرقة، وأبرز التطورات المرتبطة بالتتنظيم، ولم يتضح تاريخ التسجيل الذي تبلغ مدته 46 دقيقة.

ويأتي إصدار التسجيل وسط زيادة التكهنات بشأن مصير البغدادي بعدما فقد التنظيم معظم الأراضي التي يسيطر عليها في العراق وسوريا.

ففي حزيران الماضي أعلنت موسكو عن توافر معلومات حول مقتل البغدادي مع عشرات من قادة داعش في غارة روسية جنوبي مدينة الرقة، معقل التنظيم الرئيسي في سوريا.

في حين كان المرصد السوري أعلن في بداية تموز الماضي أيضًا أن قادة داعش في مدينة الرقة اجتمعوا لاختيار زعيم جديد للتنظيم وسط أنباء عن مقتل البغدادي.

وفي حزيران 2017 تناقلت وسائل الإعلام حول العالم بيانًا منسوبًا لما يسمى بولاية الرقة، يفيد بمقتل البغدادي في ريف المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة