Skip to main content

حكومة الاقليم تطلب من بغداد إرسال مراقبين على مطارات كردستان

شؤون محلية السبت 30 أيلول 2017 الساعة 13:52 مساءً (عدد المشاهدات 2217)

بغداد / سكاي برس

اعلنت حكومة إقليم كردستان، السبت، انها أرسلت كتابا رسميا إلى الحكومة الاتحادية تطلب فيه من بغداد إرسال ممثلين ومراقبين إلى مطارات كردستان، ولم يتم الرد عليه حتى الآن.

وأكد وزير النقل في حكومة الإقليم "مولود باوه مراد"، في كلمة له أمام برلمان كردستان، أن "قرار بغداد بفرض حظر الرحلات الجوية الدولية على مطاري أربيل والسليمانية أضر بالمرضى والمسافرين من الإقليم".

وأضاف، أن "حكومة الإقليم أرسلت كتابا رسميا إلى بغداد طلبت فيه إرسال ممثلين ومراقبين لمطارات كردستان، لافتا إلى أن بغداد ترسل مراقبين بشكل دوري إلى مطاري أربيل والسليمانية.

وأوضح، أن "هناك اجتماعات دورية بين رئاسة الطيران المدني العراقي ومسؤولي مطاري أربيل والسليمانية، ونحن نعلن عن واردات مطاراتنا شهرياً وسنوياً"، مبينا ان حكومة الإقليم تلتزم بجميع قرارات الطيران المدني العراقي.

وفيما يتعلق بقرارات مجلس الوزراء العراقي، أشار وزير النقل في حكومة الإقليم إلى ان "قرارات الحكومة العراقية ليس لها أساس قانوني، ولم تصلنا قرارات العراق بأي شكل من الأشكال، كما أن قرارات بغداد لا تستند إلى بنود الطيران المدني".

وكان برلمان كردستان عقد صباح اليوم السبت، جلسة للرد على قرارات مجلس النواب العراقي بشأن استفتاء الاستقلال الذي أجراه الإقليم قبل أيام.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك