Skip to main content

البارزاني يستمر بلعبته ويضع "نواة" دولة كردستان بـ 6 كلمات !

المشهد السياسي الأحد 03 أيلول 2017 الساعة 11:31 صباحاً (عدد المشاهدات 3152)

بغداد/سكاي برس:م

اكد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ، ان الاستفتاء المقرر اجراؤه يوم 25 من الشهر الجاري الهدف منه تأسيس دولة، مبينا ان هذه الدولة سوف تشكل وفق ارادة شعب كوردستان.

جاء ذلك في رسالة بعثها الى الجالية الكوردية المحتفلة بمهرجان لدعم استفتاء الاستقلال لإقليم كردستان والذي اقيم في "كوبنهاكن" عاصمة الدنيمارك ، ان التصويت بنعم للاستقلال سيكون وسيلة سلمية لشعبنا للتعبير عن ارادته ومن اجل ان يوصل صوته بشكل مدني، وودي وبيعدا عن العنف الى العالم بأسره.

واضاف ان الشعب الكردي محب للسلام، ولذلك تعرض لما تعرض له، ونريد ان نمد يد التآخي والوئام الى شعوب المنطقة، مؤكدا انه لا يمكن تكرار تجرية مضى عليها مئة عام ونظام الاضطهاد، والحرمان.

ومضى بارزاني بالقول ان الدولة العراقية لم تلتزم بالشراكة واستمرت بالتنكر لها، والشعب الكردي ليس مجبرا للتعايش مع العراق، مؤكدا انه نريد ان نكون دولتين جارتين جيدتين، ومتآخيتين، ومتحآبتين، ومتعايشتين سوية في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، وان نتعاون معا في محاربة الارهاب والتطرف.

ونوه الى ان الهدف من استفتاء الاستقلال تأسيس دولة، وان تؤسس هذه الدولة وفق ارادة شعب كردستان، مشيرا ان تلك الدولة ستكون نواتها الفدرالية والديمقراطية والمدنية، والحرية، والتعايش المشترك.

واكد رئيس اقليم كردستان ان جميع المكونات والقوميات ستكون حقوقهم مؤمنة، ومضمونة، مشيرا الى انه في دوله‌ كردستان لن يكون هناك مكان للارهاب والفكر المتطرف، والعنصرية، وما سيكون فيها هو السلام، وتعميق ثقافة التعايش، والشراكة.

وزاد بالقول ان جميع مواطني كردستان سيشتركون في استفتاء الاستقلال، لتأسيس دولة كردستان، مبينا ان هذا المشروع له الاولوية على جميع المشاريع الاخرى، وليس متعلقا بأي جهة او شخص، بل هو متعلق بجميع الاشخاص، واجيال المستقبل.

 

واختتم بارزاني بالقول "اناشدكم كعنوان وفاء لدماء شهدائنا، وبتضحيات شعبنا وما تحمله من من اذى وعذاب، ومن اجل مستقبل زاهر وآمن، وللحفاظ على شعب كوردستان من المخاطر، والمحن ادعموا استقلال في استفتاء 25 شهر ايلول المقبل، وصوتوا بنعم للاستقلال".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك