Skip to main content

العبادي: المناطق المتنازع عليها ستعود للسلطات الاتحادية وسياسة الأمر الواقع الكردية لن تستمر

المشهد السياسي الثلاثاء 26 أيلول 2017 الساعة 11:42 صباحاً (عدد المشاهدات 2599)

بغداد / سكاي برس

قال رئيس مجلس الوزراء "حيدر العبادي"، الثلاثاء، إن سياسة فرض الأمر الواقع والاستيلاء على الأراضي لن يستمر، مشدداً على ان المناطق المتنازع عليها يجب ان تعود للسلطات الاتحادية.

وقال "العبادي"، عبر بيان تلقته "سكاي برس"، إن "سياسة الأمر الواقع في الاستيلاء على الأراضي مرفوضة ولن ندعها تستمر"، مؤكداً أن "المناطق المتنازع عليها يجب أن تعود إلى السلطة الاتحادية لحين حسمها دستورياً".

وبين "العبادي"، أن "بغداد اتخذت إجراءات وستصعد من إجراءاتها لتحميل من قاموا بالاستفتاء المسؤولية وليس المواطنين الكرد"، مشيراً إلى أن "المسؤولين الذين قرروا الاستفتاء هم أنفسهم من قاموا بإجرائه وهم أنفسهم من أعلنوا نتائجه، وأن تهديد المواطنين في الاستفتاء يتحمل مسؤوليته من قاموا به".

وكان مجلس النواب العراقي ألزم، أمس، "العبادي" بإتخاذ إجراءات ضد مسؤولين في حكومة إقليم كردستان بسبب إجراء الاستفتاء، حيث  تتضمن منع التعامل في المنافذ الحدودية من قبل إقليم كردستان، وتكليف الجهات القضائية بمتابعة حسابات سياسيي الإقليم من نفط كركوك، والنفط المصدر من قبل الإقليم، وتفعيل قرار المحكمة الاتحادية بمساءلة كل الموظفين المساندين والمصوتين في استفتاء إقليم كردستان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة