Skip to main content

إيران: بعد خسارة داعش للعراق وسوريا.. التنظيم يبحث عن وطن وهذا وطنه الجديد

عربية ودولية الأحد 24 أيلول 2017 الساعة 14:00 مساءً (عدد المشاهدات 4143)

بغداد / متابعة سكاي برس

قال نائب القائد العام للجيش الإيراني "أحمد رضا بوردستان"، الأحد، إن تنظيم داعش يبحث عن وطن جديد يستقر فيه بعد العراق وسوريا، متوقعاً أن يكون الوطن الجديد باكستان.

وأضاف "بوردستان"، في حديث صحفي، أن "داعش اليوم في أصعب ظروفه وأن المقاومة بتقدمها السريع في الأراضي السورية قد غيرت المعادلات بصورة مختلفة".

وتابع "بوردستان"، قائلاً إن "أفغانستان وليبيا وبعض الدول في آسيا الوسطى، وباكستان، قد اتخذوها بنظر الاعتبار لهذا الأمر، إلا أننا نشعر بأن داعش بعد العراق وسوريا سيتخذ من باكستان مأوى له، نظراً لوجود داعش هناك، وإن قسماً من طالبان قد بايعوا داعش، فضلاً عن صرف نفقات باهظة لتجنيد الأفراد".

كما أكد أن "القوات المسلحة الإيرانية برصدها الاستخباراتي الدقيق في الحدود على استعداد للتصدي لأي تهديد سواء كان داعش أو أي عدو آخر في العراق وسوريا، أو أي نقطة أخرى وسنقف أمامه بكل قوانا ولنا الاستعداد التام لدحر الأعداء".

وتشهد باكستان تزايدا لأعمال العنف والإرهاب بشكل كبير في السنوات الأخيرة، بسبب تنامي الصراعات والحروب في المنطقة وانتشار الجماعات والتنظيمات المسلحة، التي تتبنى الفكر المتشدد ومنها تنظيم داعش الذي استطاع وبحسب بعض المراقبي، أن يجد له موطئ قدم في البلاد مستفيدا من حالة عدم الاستقرار الأمني والصراعات المستمرة في المنطقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة