Skip to main content

نينوى تشهد تظاهر المئات من مكوناتها ضد شمول المحافظة بالاستفتاء

شؤون محلية الجمعة 22 أيلول 2017 الساعة 12:03 مساءً (عدد المشاهدات 2112)

بغداد / سكاي برس

شهدت محافظة نينوى، الجمعة، تظاهر المئات من سكان المحافظة رافضين اجراء استفتاء كردستان في المحافظة واقضيتها وسهل نينوى، متهمين الاقليم بـ"استغلال" الاوضاع في العراق لتمرير مشروع الاستفتاء الذي يرفضه جميع مكونات المحافظة.

وقال " محمد سفيان"، احد منسقي التظاهرة في حديث صحفي تابعته "سكاي برس"، إن "المئات من سكان نينوى وسهل نينوى مسلمين ومسيحيين تظاهروا، اليوم، في حي الجامعة وسط المحافظة وفي سهل نينوى رافضين اجراء الاستفتاء في نينوى وجميع سكان نينوى مع وحدة العراق".

وأضاف أن "المتظاهرين اتهموا الاقليم بفرض سياسة الامر الواقع واستغلال الاوضاع التي تمر على البلاد، كما انهم يرفضون دخول اي صندوق يقسم العراق".

وتابع، أن "على الحكومة حماية وحدة اراضي العراق ومكونات نينوى والعمل على رفض مشروع الاستفتاء العالم كله رفض هذا الاجراء وتعنت الاقليم ينذر بازمة جديدة".

من جهته، قال احد المتظاهرين ويدعى نينوس خالد، أن "حركة بابليون شاركت في تنظيم التظاهرة والمسحيين يرفضون اجراء الاستفتاء في مناطقهم في سهل نينوى وباقي المناطق لاننا مع وحدة العراق"، لافتا الى أن "المتظاهرين رفعوا شعارات تمجد وحدة العراق وترفض الاستفتاء والتقسيم".

هذا ويصر رئيس اقليم كردستان "مسعود بارزاني" على إجراء الاستفتاء وسط رفض المجتمع الدولي والمحلي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة