Skip to main content

بعد مساندتها لافكاره .. هل "ستغتال" امريكا بارزاني

المشهد السياسي الخميس 21 أيلول 2017 الساعة 10:12 صباحاً (عدد المشاهدات 4644)

 

 بغداد / سكاي برس:   "ن"

 بعد ان كانت امريكا هي الداعم الرئيسي لبرزاني في الاستفتاء والانفصال عن بغداد ، ومع اقتراب موعده رأينا أن الولايات المتحدة تخلت عن بارزاني، وتركته وحيدًا في منتصف الطريق الا انها لم تتخل عن فكرة إنشاء دولة كردية في شمال العراق”.

جاء هذا في مقال احد الوكالات التركية حيث كشفت عن خطة امريكية لـ"تصفية " بارزاني الرئيس المنتهية ولايته لكردستان  والذي كان يرى في الانفصال  استعادة الهيبة المفقودة، بيد أن العملية حافلة بالمخاطر”، لافتة إلى أن البارزاني “انطلق في طريقه بدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل.

فيما ذكر المقال ان  " معارضة واشنطن الاستفتاء لم تاتي حبا بالعراق ووحدةارضه ،انما من المؤكد ان الولا يات المتحدة  لديها وصفة مختلفة لشمال العراق”.

واكد ان "  “واشنطن تفكر في تصفية بارزاني، فمواقفها الأخيرة يمكن اعتبارها حملات تهدف لإتمام عملية التصفية”، مشيرا إلى أن “أميركا دفعت بارزاني إلى إشعال فتيل الاستفتاء، والغاية من التخلي عنه الآن هي إزاحته تمامًا،

واخيرا كشف المقال ان " واشنطن لم تتخل عن فكرة إنشاء دولة في شمال العراق، وسوف تنفذها، لكنها ستسلم هذه الدولة لحزب العمال الكردستاني وليس لبارزاني”، منوها بأنه “لن يكون من المدهش إلغاء أو تأجيل الاستفتاء، لكن هذا لا يعني أن المشروع الأمريكي بشأن كردستان قد انتهى”.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة