Skip to main content

مسؤول حملة ترامب الانتخابية يدير الحملة الدعائية لإستفتاء كردستان !

المشهد السياسي الخميس 21 أيلول 2017 الساعة 18:16 مساءً (عدد المشاهدات 4248)

بغداد / سكاي برس

كشفت صحيفة نييورك تايمز الاميركية، الخميس، إن مدير حملة ترامب الانتخابية "بول مانافورت"، هو من يدير الحملة الدعائية والترويج لإستفتاء شمال العراق المزمع إجراؤه نهاية ايلول الحالي.

وجاء في التقرير الذي أعدته الصحيفه، وتابعته "سكاي برس"، إن "مانافورت"، يعمل مع حلفاء رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، للمساهمة في إدارة الحملة الترويجية للاستفتاء.

وبين التقرير أن اتفاقاً جرى بين وسيط لنجل رئيس إقليم كردستان، مسرور بارزاني، وبول مانافورت، قبل أن يسافر قادماً نحو أربيل للبدء بمهامه، وتضمن الاتفاق المساعدة في الحملة الترويجية والتخطيط لكسب الاعتراف الغربي بالدولة الكردية، في حال إعلانها.

وأفاد التقرير نقلاً عن المتحدث باسم بول مانافورت أن مانافورت كان جزءاً من فريق من الخبراء الدوليين المشاركين فى الإعداد لحملة إجراء الاستفتاء، مبيناً أن تعيين مانافورت للعمل جاء بسبب تجربته في المجال عالمياً وخبرته الواسعة بالشؤون الدولية وليس لعلاقته بترمب أي دور في الاختيار.

يذكر أن بول مانافورت يأخذ محوراً أساسياً في التحقيقات الجارية من قبل القضاء الأميركي حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، حيث وجهت اتهامات إلى ترمب وبعض الشخصيات معه بالتعاون مع الاستخبارات الروسية للفوز في الانتخابات.

وبالرغم من أن الولايات المتحدة تعارض الاستفتاء المزمع إجراؤه بعد أيام، إلا أن ذلك لم يمنع مانافورت من تقديم خدماته الخاصة لحكومة إقليم كردستان، حيث بدأ في هذا الصيف بالعمل في عملية إدراة الحملة الترويجية.

وفي حين أن الاستفتاء لن يؤدي على الفور إلى الانفصال، وفقا لبارزاني، إلا أن الحكومة الأميركية والمجتمع الدولي أعربوا عن مخاوف جدية حياله، حيث يخشون إن انتهى بأغلبية ساحقة، كما هو متوقع، أن يزيد من زعزعة استقرار العراق، ويضر التحالف الذي يقاتل تنظيم داعش، وأن يشعل العنف في المناطق المتنازع عليها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة