Skip to main content

حزب سياسي يستنكر مواقف الساسة الكُرد وإستخفافهم بقرارات المحكمة الاتحادية العليا

المشهد السياسي الخميس 21 أيلول 2017 الساعة 18:07 مساءً (عدد المشاهدات 2240)

بغداد / سكاي برس

استنكر الامين العام لحزب الوفاء الوطني العراقي "حسين الرماحي"، الخميس، مواقف الساسة الكُرد لإستخفافهم بقرارات المحكمة الإتحادية العليا، معتبراً التصريحات التي أدلت بها الأحزاب الكردية بشأن المحكمة "تجاوز" على السلطة القضائية.

وأكد "الرماحي" خلال بيان تلقته "سكاي برس"، على " على ضرورة احترام قرارات المحكمة الاتحادية وكل مايصدر عن السلطة القضائية والكف عن سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها ساسة الكرد مع قرارات القضاء, فمرة يحتمون بتلك القرارات عندما تكون في صالحهم وتخدم أهدافهم وتمنحهم الحصانة, ومرة أخرى يهاجمونها ويتهمونها بالتسييس والتحزب عندما لا تأتي وفق مخططاتهم وأهدافهم الخاصة".

وأدان "الرماحي"، "التصريحات التي ادلى بها نائب رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان شاخوان عبد الله واستهزاءه "بقرارات المحكمة الاتحادية واعتبارها غير سارية في شمال العراق".

وشجب "الرماحي"، "تصريحات ابنة الرئيس معصوم والتي تشغل منصب مستشار لوالدها (رئيس الجمهورية) وتتقاضى راتبها ومخصصاتها من بغداد وتحت ظل وحماية المحكمة الاتحادية".

وأضاف "الرماحي"، مذكراً الساسة الكُرد، ان "المحكمة الاتحادية هي الغطاء الشرعي للمناصب التي يتمتعون بها وهي التي منحتهم الحصانة والامتيازات وان التقيليل من دورها هو انتقاص من العملية السياسية باكملها وبالتالي سيسلبكم مناصبكم وحصانتكم, ويشدد على ان هذه التصريحات ستجعلكم في موقع الخارجين على القانون ويحتم على القضاء محاسبتكم وطردكم".

ولخص "الرماحي"، بيانه بالقول "من لايحترم القانون منكم فليعود الى شمال العراق وجباله ولا مكان في بغداد لمن يستخف بأحكام القضاء العراقي الذي هو أعلى سلطة في البلاد".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك