Skip to main content

وزير النفط: العراق يحتاج لسعر برميل 55-60 دولار ليكتفي مالياً

مال وأعمال الأربعاء 20 أيلول 2017 الساعة12:34 مساءً (عدد المشاهدات 4994)
وزير النفط: العراق يحتاج لسعر برميل 55-60 دولار ليكتفي مالياً

بغداد  /  سكاي برس

أفاد وزير النفط "جبار لعيبي"، الاربعاء، ان العراق بحاجة إلى اسعار نفط تتراوح بين 55-60 دولاراً ليصل إلى الاكتفاء الذاتي ووضع مالي أفضل، فيما أشار إلى ان البلد يهدف إلى تطوير الصناعات النفطية.

وقال "لعيبي" على خلفية مشاركته في منتدى أسواق الطاقة بدولة الامارات، ان "العراق يهدف الى تطوير الصناعة النفطية من خلال الجهد الوطني وبمشاركة الاستثمارات العالمية الرصينة".

وأضاف "لعيبي"، ان "الوزارة تسعى لتطوير صناعة النفط والغاز في العراق من خلال الخطط الستراتيجية التي وضعتها وتعمل على تنفيذها من خلال الجهد الوطني او التعاون مع الشركات لتأهيل وتطوير الحقول النفطية المنتجة في البلاد"، فضلاً عن "اجراء المسح الجيولوجي للكشف عن المكامن النفطية والغازية الجديدة".

وتابع "لعيبي"، ان "الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالاستثمارالأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وبالصناعات البتروكيمائية والنهوض بالبنى التحتية".

ولخص وزير النفط الى إن "العراق في حوار متصل مع المنتجين داخل وخارج اوبك لإيجاد الحلول المناسبة لمواجهة تخمة المعروض النفطي والتحديات التي تواجه السوق النفطية".

وفي مجمل تعليقه على العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، أكد ان "باب الحوار مفتوح مع الإقليم لمناقشة جميع المشاكل العالقة وفق مبدأ ان الثروة الوطنية ملك لجميع العراقيين وان الحفاظ عليها وتنميتها هي من مسؤولية الجميع وعلينا ان نضع المصلحة الوطنية والحفاظ على الثروة الوطنية فوق كل اعتبار".

اخترنا لكم